حفلة 1200

المصرية للتأمين التكافلي تسدد 17 مليون جنيه لصالح الحساب الخاص بعلاج العاملين بالقطاع

كشف السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي بالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، عن سداد الشركة 17 مليون جنيه للمساهمة في علاج العاملين بقطاع التأمين من خلال الحساب الخاص المنشأ لهذا الغرض بالاتحاد المصري للتأمين.

وأوضح بيومي أن هذه القيمة المسددة تمثل فائض النشاط التأميني المتراكم لدى الشركة خلال الـ3 سنوات الماضية، موضحاً أن الشركة تواصل جهودها لاستكمال مسئوليتها المجتمعية بالسوق.

يذكر ان لجنة البت فى توزيع الفائض بشركات التأمين التكافلي، بالهيئة العامة للرقابة المالية، المُشكلة بقرار رئيس الهيئة، الدكتور محمد عمران ، رقم 1129 لسنة 2019، قد وافقت على إنشاء حساب مستقل للمساهمة فى علاج الحالات المرضية الطارئة للعاملين بقطاع التأمين المصري، والتى تتجاوز حدود التغطية التأمينية لوثائق التأمين الطبي.

وسيتم إدارة هذا الحساب من خلال لجنة برئاسة نائب رئيس الهيئة، وخمسة أعضاء، ثلاثة منهم من شركات التأمين، وخبير إكتواري، وعضو طبي، وتختص اللجنة بدراسة الطلبات المقدمة لها، ومتابعة أعمال الحساب وفقًا لعدة ضوابط هي العلاقة بالحد الأقصى للمساهمة، والتي تصل إلى %50 من تكاليف ما زاد عن الحدود القصوى للتغطيات المقدمة من جهة العمل الأصلية، وبحد أقصى 25 ألف جنيه، لكل حالة سنويًا.

وأوضح بيومي أن الشركة قد سددت 10 ملايين جنيه لشراء أجهزة طبية لمستشفى حسين الجامعي، بجانب 10 ملايين جنيه لصندوق الاستثمار القومى للتعليم والذي يعد صندوق خيري يهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية.

وأشار إلى أنه تم أيضاً سداد 5 ملايين جنيه لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357، بجانب 5 ملايين جنيه أخرى لصالح مستشفى أهل مصر، وذلك ضمن مجهودات الشركة لدعم المسئولية المجتمعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض