حفلة 1200

السفير البحريني: الميزان التجاري في صالح مصر بقيمة 286 مليون دولار

قال السفير هشام بن محمد الجودر سفير البحرين بالقاهرة، إن الميزان التجاري مع مصر يصب في صالحها بنحو 286 مليون دولار، حيث بلغت الصادرات المصرية لبلاده نحو 365 مليون دولار خلال العام الماضي، لتحتل المرتبة الخامسة بأهم الشركاء التجاريين غير النفطيين.

وذكر خلال ملتقى الاستثمار الذي نظمته جمعيتي رجال الأعمال المصريين والبحرينيين اليوم، أن قيمة التجارة بين البلدين بلغت العام الماضي نحو 471 مليون دولار، مشيرا إلى ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة توصيات الملتقى المتعلقة بآليات زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

ونوه الجودر بأن قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر بلغت نحو 3.2 مليار دولار وذلك بنحو 2016 مشروع لتحتل المركز 16 في قائمة الدول المستثمرة في مصر، في حين أن هناك نحو 1200 شركة و 11 وكالة و 3 فروع لشركات مصرية بالسوق البحريني.

ولفت إلى أن البلدين يوجد بينها نحو 9 اتفاقيات و13 مذكرة تفاهم مشتركة، مؤكدا أن بلاده تمتلك كافة المقومات لجذب الاستثمارات، كما تمثل منصة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومن الأهمية زيادة تبادل زيارات رجال الأعمال بالبلدين لبحث فرص الشراكة والاستثمار.

ومن جانبه أكد السفير ياسر شعبان سفير مصر  بالبحرين، استعداد السفارة المصرية في المنامة لتقديم كافة الدعم لرجال الأعمال في البلدين لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية في البلدين، مؤكدا ضرورة إقامة لجنة متابعة مشتركة لمخرجات المنتدى، ومتابعة تنفيذها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض