حفلة 1200

وزير التعليم يحسم غدا ملف الدورس الخصوصية وملامح العام الدراسي الجديد

يحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غد الثلاثاء ، شكل ملامح العام الدراسي الجديد من ناحية حضور الطلاب للمدراس، وخطة الوزارة لدمج التعليم الالكتروني ضمن برنامج التعليم الأساسي لتخفيض كثافة حضور الطلاب للتحوط ومنع إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يعلن الوزير في مؤتمر صحفي موسع مع وزيرة الصحة، الإجراءات الطبية المتكاملة والتي ستطبق داخل المدارس للوقاية من فيروس كورونا، وسبل متابعة تنفيذ هذه الإجراءات من إدارات المدارس.

وسيعلن الوزير أيضا، عن خطة الوزارة للتعامل مع ملف الدروس الخصوصية وسبل منعها، بعد الإجراءات الأخيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية في إغلاقها العديد من المراكز ورصد أي مخالفات من بعض المدرسين.

وتكثف الأجهزة الأمنية حملاتها خلال الفترة الحالية، لغلق المراكز التعليمية المخالفة للقرار لعدم تعريض صحة الطلاب والمواطنين لخطر تفشى فيروس كورونا المستجد .

ومن المرجح أن تعتمد المدارس على خلق مساحات تباعد بين الطلاب، بالإضافة إلى عدم زيادة كثافة الفصل عن 25 طالبًا، وستنفذ المدارس نظام الشفتات حيث سيقسم اليوم الدراسي فترة صباحية وفترة مسائية.

وستقسم أيام الأسبوع على المراحل التعليمية، حيث يتم تقسيم المرحلة الابتدائية إلى قسمين، من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي، ومن الصف الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي، لكل منهما 3 أيام كل أسبوع.

حول المرحلتين الإعدادية والثانوية، سيتم الاعتماد بشكل أكبر على استخدام التكنولوجيا في عملية التعليم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر رفع الغياب عن الطلاب بشكل جزئي.

ووافق المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي، على أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للقرارات، يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض