حفلة 1200

معاش سبتمبر ..التأمينات تصرف لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه غدا الإثنين

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرف معاش سبتمبر لأصحاب المعاشات الأكثر من ألفين جنيه غدا الاثنين الموافق 7 سبتمبر، بالإضافة إلى الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر .

وتصرف الهيئة المعاشات وفق مواعيد محددة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ، مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات .

ويتم صرف العلاوات الخمس لعدد من المستحقين من الـ 60 ألف مستفيد جديد من القطاع الخاص، وأيضا من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم، والذي يتخطى معاشهم أكثر من ألفين جنيه .

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى،في وقت سابق أن الحكومة تسعى الى “رقمنة ” نظام التأمين الاجتماعي ، ووضع توقيتات معيارية معلنة لأداء أي خدمة تأمينية، ووضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين في الهيئة، ورفع كفاءة العاملين في الهيئة، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين بيئة الاستثمار للتأمينات، والمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

وأشار إلى أن نظام التأمينات هو نظام ضخم يتعامل مع عدد كبير من المواطنين يتخطي 25 مليون مواطن يتعاملون بشكل مباشر مع نظام التأمينات، لافتا إلى أن التحدى الأكبر للهيئة هو إنهاء معاناة المواطن وتعزيز الثقة بكل المتعاملين مع الهيئة، بالإضافة إلى التوسع في التغطيات التأمينية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض