معاش سبتمبر ..التأمينات تستكمل الصرف لمن يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى ألفين غدا

تستكمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرف معاش سبتمبر لأصحاب المعاشات الأكثر من ألف جنيه وحتى ألفين قبل زيادة يوليو 2020 ،غد الأحد الموافق 5 سبتمبر.

وتصرف الهيئة المعاشات وفق مواعيد محددة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ، مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات .

و من كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الاثنين والثلاثاء “7و8 سبتمبر “.

ويتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا في مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض ، الثلاثاء الماضي إجراءات صرف العلاوات الخمسة لأكثر من 60 ألف مستفيد من المؤسسات الصحفية وكذلك العاملين في القطاع الخاص  وأيضا  من  القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم للعلاوة.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق، أن الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الخمس ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأشارت الوزيرة ، إلى أن الدولة تدرس خطة تنفيذية في الوقت الحالي لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، لتحقيق الزيادات المطلوبة في قيمتها في المستقبل القريب.

ولفتت الدكتورة نيفين القباج ، إلى أن الدول الخارجية تتجه لاستثمار أموال أصحاب المعاشات حتى تضمن تحقيق نسب زيادة سنوية تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض