«حلمي وحمزة» المستشار القانوني لإنشاء محطة حاويات في أبوقير بقيمة 730 مليون دولار

قام مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما (بيكر مكنزي القاهرة) بتمثي لهاتشيسون بورتس – وهي مجموعة موانئ رائدة على مستوى العالم -وذلك بشأن اتفاقية مع القوات البحرية المصرية لإنشاء وتشغيل محطة حاويات جديدة في أبو قير البحرية شمال قناة السويس ، والتي يقدر أن يبلغ إجمالي قيمة الاستثمار في إنشاءها 730 مليون دولار.

ووفقًا لبيان المكتب اليوم، سيتم التمويل الرئيسي لذلك المشروع الجديد من خلال استثمار مشترك بين الطرفين على عدة مراحل وبالانتهاء من إنشاء تلك المحطة ستصل سعة مناولة البضائع بها إلى 2 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدم (TEU).

وقال محمد غنام – الشريك التنفيذي ورئيس قطاع المشروعات بمكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما (بيكر مكنزي القاهرة) أن جائحة كوفيد 19 تسببت في وضع أنشطة الأعمال عبر العالم في ظروف غير مسبوقة، وعلى الرغم من ذلك فإن تمثيل هاتشيسونبورتس في تلك الصفقة الفريدة من نوعها خلال هذه الفترة تعكس عمق الخبرة القانونية التي يتمتع بها فريق عملنا في المنطقة.

وترأس فريق مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة -في هذه الصفقة – محمد غنام (الشريك التنفيذي) ولمياء جاد الحق (شريك)، بمساعدة سامح دحروج (محامي) ومحمد راسخ (محامي)، كما قدم لهم الدعم من مكتب بيكر مكنزي بلندن كلًا من نيل دانوهو (شريك)، وتانيا آرورا (محامية).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض