حفلة 1200

موقع تنسيق المرحلة الثانية 2020 لتسجيل الرغبات https://www.tansik.egypt.gov.eg

 

يستكمل موقع تسجيل الرغبات الإلكتروني تنسيق المرحلة الثانية في ثاني أيامه والذي من المقرر أن يستمر حتي يوم 5 سبتمبر المقبل عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت، ويمكن الدخول عبر الموقع من خلال الرابط التالي:

https://www.tansik.egypt.gov.eg .

نظام التنسيق في المرحلة الثانية 2020

أكدت وزارة التعليم العالي، على أنه لا يوجد أي تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، وعلى ذلك سيكون نظام القبول بالجامعات والمعاهد وقواعد التنسيق في المرحلة الثانية، كما هو، مثل ما تم في المرحلة الاولى وكذلك في المرحلة الثالثة.

والجدير بالذكر أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية، للشعبة العلمية ٣١٧ درجة لكلا الشعبتين “علوم ورياضة” بنسبة ٧٧.٤٠%، وذلك لنحو 194448 طالبًا، بينما الشعبة الأدبية 278 درجة أي بنسبة 67.80%، وذلك لنحو 60064 طالبًا.

وبلغ عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021، كما يتم سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي.

وعلي الطلاب ضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، حيث متاح لهم إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء السبت المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض