حفلة 1200

«مكسيم للتطوير» تبدأ خطة لإعادة هيكلة مالية وإدارية بقرض بقيمة 3.7 مليار جنيه

كشف إسماعيل عمر، الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم للتطوير العقاري، عن خطة بدأتها الشركة لإعادة هيكلة مالية وإدارية خلال الفترة الحالية، تعتمد على محورين هما الحصول على قرض بقيمة 3.7 مليار جنيه، وفصل هيكل الملكية عن الإدارة.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الشركة توقع على قرض بقيمة 3.7 مليار جنيه مع 4 بنوك أبرزهم الأهلي المصري، ومن المخطط توقيعه بنهاية العام الجاري، مشيرا إلىى أنه تم الحصول على قرض معبري بقيمة 300 مليون جنيه تم توجيهه لتنفيذ أعمال إنشائية بمشروع “بو” بالساحل الشمالي، حيث تعاقدت الشركة مع 6 شركات مقاولات لتنفيذ أعمال متنوعة بالمشروع.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإنهاء تنفيذ وتسليم كل الوحدات التي تم بيعها بمشروع “بو” بالساحل الشمالي وهو ما يعد على رأس أولويات الشركة خلال المرحلة الحالية للوفاء بتعاقداتها مع العملاء.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان مسئولة عن التنسيق بين العملاء وبين الإدارة لمتابعة تنفيذ الوحدات المباعة أولا بأول مع العملاء والتي تبلغ نحو 2100 وحدة، مع توفير خدمات إضافية بالمشروع لإرضاء العملاء الحاليين واستقطاب عملاء جدد خلال الفترة المقبلة.

وقال إن مشروع “بو” يضم 3 مراحل وهي “بو آيلاند” وتضم فيلات وشاليهات وتاون هاوس، تم إنهاء 3 مراحل منها حتى الآن، والمرحلة الثانية “بو ميد” والتي يجري تنفيذ مرحلتين منها حاليا، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة وهي “بو ساند”، وتبلغ إجمالي وحدات المشروع 6500 وحدة.

وقال إن الشركة تتفاوض حاليًا للحصول على أراضي في مدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر لتنفيذ مشروعات سكنية فندقية عليها بنظام الشراكة مع مطورين مالكين لتلك الأراضي، وتقع القطعة الأولى على مساحة 80 فدان والثانية بمساحة 300 فدان.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض