حفلة 1200

«اقتصادية قناة السويس»: التنسيق مع «موانئ دبي» لتشغيل الحوض الثاني بالسخنة قريبا

قال المهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنه يتم التنسيق حاليا مع موانئ دبي العالمية بشأن الانتهاء من الأعمال والأشغال الخاصة بالحوض الثاني بميناء السخنة تمهيداً للافتتاح الرسمي خلال الشهور المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه مع سهيل البنا المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والوفد المرافق له لمناقشة بعض الأعمال المشتركة بين الجانبين واستعراض أخر المستجدات بشأن التعاون المشترك.

وأوضح أنه تم بحث مدى الجاهزية للوصول للطاقة الاستيعابية الكاملة للحوض خاصة أنه صُمم بأحدث المعايير العالمية التي تتيح استقبال السفن العملاقة، لتبدأ عمليات التداول بعد التشغيل الرسمي مباشرة ومن ثم تشغيل الميناء بكامل قوته.

وذكر زكي أن الاجتماع تطرق لمناقشة بعض المشروعات الخاصة بعملية التنمية في المنطقة الاقتصادية ومشروعات التطوير في ميناء العين السخنة في ظل التعاون المشترك بين الجانبين والتباحث حول مستقبل أعمال الشركة داخل المنطقة الاقتصادية خاصة بالمنطقة الصناعية والميناء، تزامناً مع زيادة معدلات النمو التي تحققها الشركة داخل الميناء لتحقيق التنمية المنشودة .

وأضاف أنه تم استعراض أخر مستجدات العقد بين الطرفين بشأن إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الخاصة على مساحة 10 كم2 بمنطقة العين السخنة ومراحل تنفيذها وفقاً للجدول الزمني المعتمد بين الطرفين.

حضر الاجتماع اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي ووليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة والربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة للمتابعة والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض