«قطاع الأعمال»: دعوة شركات عالمية لتطوير مصانع الدلتا للأسمدة بالدقهلية بواسطة سناء علام 1 سبتمبر 2020 | 10:45 ص كتب سناء علام 1 سبتمبر 2020 | 10:45 ص النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 38 كشفت وزارة قطاع الأعمال العام عن طرح شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية كراسة شروط على الشركات العالمية المتخصصة لتطوير وتحديث مصانعها الواقعة بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية. وأوضحت في بيان لها، أنه تم توجيه الدعوة لبعض أصحاب الرخص العالمية المتخصصين في صناعة الأسمدة لتقديم عروضهم خلال 3 أشهر لعمل الدراسة الفنية لتطوير مصنعي الأمونيا والميثانول، وتنفيذ الأعمال المقترحة بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات الصناعية المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم. إقرأ أيضاً «القابضة الكيماوية»: استثمارات بنصف مليار دولار لإحياء «كيما» و«الدلتا للأسمدة» وعودة طلخا للإنتاج نهاية العام «النصر للملاحات» تصدر شحنة 47 ألف طن لأمريكا من ميناء العريش قطاع الأعمال يستهدف صادرات بـ1.24 مليار دولار وربحية كاملة بحلول 2030 وذكرت أنه من المستهدف عمل دراسة للمشكلات والمعوقات الفنية بهدف تحسين اقتصاديات “عصب الصناعة” – مصنع الأمونيا – والذي تم إنشاؤه منذ أكثر من 40 عاما، والذي أدى تقادمه إلى ارتفاع حاد في استهلاك الطاقة إلى حوالي ضعف المعدلات العالمية مما أثر سلبا على ارتفاع استهلاك الموارد الطبيعية من الغاز، وتحقيق خسائر مالية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/4n7n الشركة القابضة للصناعات الكيماويةشركة الدلتا للأسمدةوزارة قطاع الأعمال