حفلة 1200

العلاوات الخمس.. «التأمينات» تبدأ إجراءات الصرف مع معاش سبتمبر اليوم

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض ، اليوم الثلاثاء  إجراءات صرف العلاوات الخمسة لأكثر من 60 ألف مستفيد من المؤسسات الصحفية وكذلك العاملين في القطاع الخاص  وأيضا  من  القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم للعلاوة.

ومن المقرر صرف الدفعة الأولى لهم اعتبارا من اليوم ،وذلك بتكلفة سنوية تبلغ 170 مليون جنيه فضلا قيمة المتجمد لهم خلال الفترة الماضية بإجمالي 384 مليون جنيه ، تم تقسيمها علي أربعة اقساط وسوف يتم صرف متجمد القسط الأول بداية من اليوم ، بالإضافة لحصول اصحاب العلاوات الخمس أيضا علي فروق شهري يوليو وأغسطس ستصرف جميعها مع معاشات شهر سبتمبر.

والمستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.

وللتعرف على القيمة المالية المستحقة لأصحاب العلاوات الجدد، نوهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الى أن كافة البيانات متاحة على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على الرابط التالي https://www.nosi.gov.eg

كما تبدأ الهيئة صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارا من اليوم الثلاثاء المقبل، لعدد يقرب من 10.3 مليون مستفيد وبقيمة تقرب من 17.8 مليار جنيه شهريا،  مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ،مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.

وتنضم العلاوات الخمس للقيمة الكلية للمعاش، كقيمة مالية مستحقة دائمة، وفقا لنسبتها المقررة والتى تم الإعلان عنها على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتم تقسيم المعاشات الى شرائح  منعا للتكدس امام المنافذ وللتيسير على أصحاب المعاشات مثلما حدث خلال الأشهر الماضية ، مؤكدا أن خطة الصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري ستكون لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه بداية من اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر.

ويستمر الصرف لهم حتى غدا  الأربعاء ومن كانت معاشاتهم أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد ” 3 ،6  سبتمبر” ومن كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الاثنين والثلاثاء “7 و8 سبتمبر”، علي أن يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا في مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض