حفلة 1200

العلاوات الخمس للمستحقين الجدد.. تعرف على القيمة المالية وتوقيتات الصرف

بدأت الحكومة اليوم صرف متجمد القسط الأول من العلاوات الخمس للمستحقين الجدد البالغ عددهم 60 ألف مستفيد من القطاع الحكومي ممن لم يصبهم الدور في صرف العلاوات في يونيو الماضي رغم أحقيتهم، وعدد من المنتمين للقطاع الخاص.

وبدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، صرف الدفعة الأولى لهم اعتبارا من اليوم الثلاثاء،  بتكلفة سنوية تصل إلى 170 مليون جنيه فضلا عن قيمة المتجمد لهم خلال الفترة الماضية بإجمالى 384 مليون جنيه.

والمستحق للعلاوات الخمس هو كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015.

وقررت الهيئة تقسيمها على 4 أقساط، ويتم صرف متجمد القسط الأول بداية من اليوم، بالإضافة لحصول أصحاب العلاوات الخمس أيضا على فروق شهرى يوليو وأغسطس وستصرف جميعها مع معاشات شهر سبتمبر.

ويمكن الاستعلام عن القيمة المالية المستحقة للمستفيدين الجدد عبر الرابط التالي:

https://www.nosi.gov.eg/5Bonuses.aspx?aspxerrorpath=/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx

وفي بداية شهر يوليو الماضي بدأت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس لمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد ضمت العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات مع معاش شهر يوليو، وقسمت الأثر الرجعي للمعاش على 4 دفعات، بدأت في يوليو وسيكون موعد الصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل.

وتصرف الدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه سيتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر سبتمبر حيث تم التنسيق من البنوك العاملة داخل الدولة بتغذية الماكينات الآلية بالعملات اللازمة وبصفة منتظمة اعتباراً من صباح اليوم لتيسير عملية صرف المعاشات لأصحاب حيث سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات والدفعة الأولى من المتجمدات المستحقة اعتباراً من هذا التاريخ.

واكدت الوزارة أنه من الضروري الالتزام بالإجراءات اللازمة لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات ومنع انتشار العدوى بين المتعاملين من أصحاب المعاشات من حيث توفير وسائل التعقيم والحماية الطبية اللازمة من مطهرات وكمامات للعاملين بالمنافذ مع ضرورة التزام أصحاب المعاشات أنفسهم بارتداء الكمامات والاهتمام بتعقيم وتطهير مراكز الصرف والأماكن التي يتردد عليها المواطنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض