حفلة 1200

استخراج جواز السفر خلال 24 ساعة .. تعرف على الطريقة بالفيديو

عدد كبير من المواطنين يرغبون في استخراج جواز سفر خاص بهم بصفة مستعجلة، الأمر الذي دفع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتطبيق مجموعة من الآليات لتسريع وتيرة استخراج جواز السفر في 24 ساعة فقط.

وتعمل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية على تيسير وتسهيل كامل الإجراءات للمواطنين والأجانب الذين يسعون لاستخراج مُصدرات الإدارة العامة للجوازات “التي تتطلب إجراءات قانونية أخرى” بصفة عاجلة مع تحديد مقابل مادي لتلك الخدمة العاجلة.

وبإمكان المواطنين عبر الإجراءات الجديدة، إنهاء مجموعة كبيرة من الخدمات التي يرغبون فيها خلال مدة زمنية بسيطة وهي كالتالي:

– استخراج وتجديد جواز السفر العادي “أول مرة، بدل سابق، بدل ممتلئ” في خلال 24 ساعة لمواطني “القاهرة والجيزة” كمرحلة أولى.

– كما يمكنهم أيضًا استخراج “إخطارات التجنيد، إخطارات الأحوال المدنية، الإخطارات الشخصية، توثيقات الخارجية، شهادات إثبات الجنسية، طلبات الهجرة” فى خلال 24 ساعة، وتنفيذ تجديد إقامات الأجانب في الحالات التي لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى في خلال 48 ساعة.

– وتتيح وزارة الداخلية أيضًا “خدمة استقبال طلبات الجنسية وتقديم طلبات الحصول على شهادة التحركات للمواطنين” وعدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).

ويوضح الفيديو التالي كيفية استخراج المواطنين “بالقاهرة والجيزة” جواز السفر بصفة مستعجلة خلال 24 ساعة:

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض