«إنفنتي سولار» تنهي تنفيذ محطة شمسية قدرة 1.2 ميجا وات بمول الفطيم بألماظة

انتهت شركة «إنفنتي سولار»من تنفيذ محطة شمسية قدرة 1.2 ميجا وات، داخل مول الفطيم بألماظة.
وصرح هشام الجمل، مدير الاتصالات بالشركة، أن المحطة عبارة عن مجموعة من الألواح الشمسية تم تركيبها أعلى “باركينج” المول، والتي تم ربطها مباشرة بالقدرات الكهربائية المستهلكة داخل المول.
لفت إلى قيام “إنفنتي” بتأسيس شركة “إنفنتي هومز” للمشاركة في تنفيذ المشروعات الشمسية ذات القدرات الصغيرة، والدخول إلى مجال تنفيذ المحطات الشمسية أعلى أسطح المنازل والمنشآت التجارية والمصانع والتجمعات السكنية الجديدة.
أشار إلى مشاركة “إنفنتي هومز” بعدد من المناقصات الفترة الماضية لمحاولة اقتناص مجموعة من المحطات الجديدة ذات القدرات الصغيرة والمرتبطة بالقطاع السكني وكذلك التجارية والصناعي.
أوضح أن استراتيجية إنفنتي تكمن في الاستحواذ على الحصة الأكبر من سوق المحطات الصغيرة باعتباره سوقًا واعدًا يحوي على فرص استثمارية ضخمة في ظل توجه الدولة إلى الاعتماد على المحطات الشمسية كبديل استراتيجي لمحطات الوقود والكهرباء التقليدية.
لفت إلى أن إجمالي قدرات الشركة الإنتاجية حاليًا بالسوق المحلي، تصل إلى نحو 184 ميجا وات شمسية، منها 180 ميجا وات بمشروع بنبان بأسوان، و3 ميجا وات مع شركة مصر العليا، ومحطة قدرة 1 ميجا وات في 6 أكتوبر على مساحة 5 أفدنة تابعة للشركة، وتم الانتهاء من تنفيذها وربطها مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بجانب عدد من القدرات الصغيرة الخاصة ببعض المشروعات التجارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض