رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020.. تعرف عليه

تنطلق أولي أيام تسجيل رغبات المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2020 غداً الثلاثاء، والتى من المقرر أن تستمر على مدار 5 أيام  حتى يوم السبت 5 سبتمبر، حيث يمكن للطالب الدخول ومليء الرغبات من خلال الرابط التالي https://www.tansik.egypt.gov.eg للبوابة الإلكترونية.

وسيتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة وفقا للحد الأدنى للمرحلة العلمية 370.5 درجة بنسبة 77.4% والمرحلة الأدبية 278 فأكثر بنسبة 67.8%، حيث يبلغ إجمالي الشعبتي العلمية والأدبية التي من المقرر تسجيلهم في رغبات المرحلة الثانية للتنسيق ما يقرب من  24512 طالب وطالبة من الثانوي العامة.

ومن المقرر تطبيق نفس قواعد التنسيق المطبقة على طلاب المرحلة الأولى، من حيث تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بالإضافة إلى إتاحة معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية.

ويوجد عدد من الأماكن الشاغرة في بعض الكليات لشعبة علم علوم والرياضة أبرزها كليات الهندسة في المطرية وسوهاج وأسيوط وأسوان والمنيا والسويس والفيوم وأسوان، إضافة لكليات الذكاء الصناعي والفنون الجميلة والتخطيط العمراني، بشرط أن يكون الطلاب قد اجتازو اختبارات القدرات في مواعيدها، وفيما يخص شعبة علمي علوم يوجد أماكن بكليات التمريض والبيطري والعلوم والزراعة.

كما يوجد عدد من الأماكن الشاغرة في بعض الكليات الأدبية أبرزها تربية رياضية بنات أسوان ، تربيةرياضية بنات العريش بها اماكن خالية، خدمهإجتماعيه اسوان بها اماكن خالية، تربيةموسيقية قناة السويس بالإسماعيلية بها اماكن خالية، معهد الألسن العالي بمدينة نصر لنظم المعلومات الادارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض