العلاوات الخمس.. «التأمينات» تصرفها غدا مع معاش سبتمبر لعدد من المستحقين الجدد

تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي غدا الثلاثاء، العلاوات الخمس لعدد من العاملين بالقطاع الخاص، إلى جانب مستحقين جدد من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرفها في الدفعة الرئيسية من موظفي الدولة التي حصلت على العلاوات الخمس في يوليو الماضي.

والمستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.

وستراعي هيئة التأمينات، للمستحقين الجدد للعلاوات الخمس احتساب الزيادة المستحقة عن شهري يوليو وأغسطس مع المعاش إسوة بالمستحقين السابق الصرف لهم.

ويتم صرف الدفعة الأولى من متجمد هذه الفروق مع معاش شهر سبتمبر، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر المقبل.

و تبدأ الهيئة صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارا من غدا الثلاثاء المقبل، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ،مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.

وللتعرف على القيمة المالية المستحقة لأصحاب العلاوات الجدد، نوهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الى أن كافة البيانات متاحة على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على الرابط التالي https://www.nosi.gov.eg

وتنضم العلاوات الخمس للقيمة الكلية للمعاش، كقيمة مالية مستحقة دائمة، وفقا لنسبتها المقررة والتى تم الإعلان عنها على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتقسم المعاشات إلى شرائح منعا للتكدس أمام المنافذ وللتيسير على أصحاب المعاشات مثلما حدث خلال الأشهر الماضية، مؤكدا أن خطة الصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري ستكون لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه بداية من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر ويستمر الصرف لهم حتى الأربعاء ومن كانت معاشاتهم أكثر من 1000 وحتى  2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد “3 ،6  سبتمبر” ومن كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الاثنين والثلاثاء “7و8 سبتمبر”.

ويتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا في مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد، كما ان الصرف متاح جميع أصحاب المعاشات ممن لديهم  كارتATM  من ماكينات الصرف الآلى اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل أول شهر سبتمبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض