حفلة 1200

الرئيس يوجه «اقتصادية القناة» بإعداد قاعدة بيانات متكاملة باحتياجات السوق المحلي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع الجهات المختصة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة باحتياجات السوق المحلي لبلورة المشروعات المستهدفة في هذا الصدد بناء على تلك الاحتياجات، فضلا عن استشراف فرص تعظيم الاستيراد.

وقال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس واستعرض الاجتماع لبحث الموقف التنفيذي لنشاط المنطقة، ومتابعة التعاقدات الجارية بالنسبة للقطاعات الاستثمارية المستهدفة بالمناطق الصناعية والموانئ.

ووجه الرئيس بضرورة تركيز نشاط المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على توطين الصناعة ومنح أولوية لإنتاج السلع والمنتجات التي يتم حالياً استيرادها من الخارج، خاصةً تلك التي تدخل في مكونات الإنتاج، بهدف تخفيض حجم الاستيراد.

وأشار المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة الاقتصادية إلى الموقف التشغيلي للشركات العاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة موانئ شرق وغرب بورسعيد والعين السخنة والأدبية.

واستعرض الموقف المالي للهيئة وقائمة التدفقات النقدية المتوقعة خلال العام المالي الجاري، وكذلك المشروعات الاستثمارية سواء المستقبلية المخططة أو الجاري تنفيذها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض