حفلة 1200

تحويل السيارات إلى الغاز .. تعرف على مراكز تحويل وتموين المركبات في 12 محافظة

تعمل وزارة البترول بشكل مكثف على زيادة عدد منافذ تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين بأنواعه، بجانب إنشاء محطات التموين بالمناطق الأكثر إقبالًا على التحويل للاعتماد على الغاز.

ويعد الغاز الطبيعي المستخدم في السيارات هو الحل الأنسب حاليًا للمركبات الموجودة في مصر، بعدما أثبت جدواه من ناحية ترشيد النفقات التي تصل إلى نحو 50%، وكذلك من الناحية الفنية لأصحاب السيارات الخاصة.

وتتبنى الحكومة حاليًا العديد من المبادرات الهادفة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين، الأمر الذي حفز شرائح مجتمعية عديدة على تحويل سياراتهم إلى الغاز.

ووفقًا لشركات الغاز فإن تحويل المركبات يستغرق مدة تتراوح بين 3 – 5 ساعة فقط، ويتوقف ذلك على نوع المركبة التي يتم تحويلها في المراكز المعتمدة للسيارات.

وتعمل شركات الغاز العاملة بمجال تموين وتحويل السيارات على زيادة عدد المنافذ التابعة لها على مستوى الجمهورية، لتسهيل وصول العملاء إلى مراكز التموين والتحويل، وتحفيزهم على التحول إلى الغاز.

وتقوم الحكومة حاليًا بتوفير مجموعة من التسهيلات للمواطنين في سداد قيمة التحويل من خلال :

– تتيح الحكومة بعض أنظمة التقسيط الميسرة بدون مقدم وبدون فوائد وبإجراءات تعاقد مبسطة.

– يقدم العميل صورتين للبطاقة الشخصية ورخصة السيارة.

-يقدم العميل إيصال مرافق حديث “كهرباء – غاز- مياه” باسم مالك السيارة.

وتقدم شركات “كارجس، غازتك، ماستر جاس، عربية جاس، كريستال مصر”، خدمات تحويل وتموين السيارات العاملة بالغاز في عدد من محافظات الجمهورية.

ويوضح الرسم البياني التالي أعداد منافذ التسويق على مستوى 12 محافظة بالجمهورية:

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض