حفلة 1200

مصر للتأمين تطلق صندوق استثماري سبتمبر المقبل بالتعاون مع بنك القاهرة و«العربي الإفريقي»

الصندوق يهدف حماية رأس المال ذو المزايا التأمينية

أعلن باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن شركة مصر للتأمين، إحدى الشركات التابعة، تستعد لإطلاق صندوق “استثمار وأمان” لحماية رأس المال ذو المزايا التأمينية للطرح الخاص في مستهل شهر سبتمبر 2020.

ويأتي تأسيس شركة مصر للتامين للصندوق انطلاقا من استراتيجية شركة مصر القابضة للتامين كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر لمساندة جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي.

وأضاف أن مجموعة مصر القابضة للتأمين تمتلك اضخم محفظة استثمارات ماليه تسعى من خلالها لتقديم منتجات استثمارية جديدة بهدف تطوير آليات الاستثمار وتنويع الخدمات المقدمة للعملاء وايمانا بالدور الهام والحيوي الذي تقوم به صناعة صناديق الاستثمار في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن صندوق شركة مصر للتأمين “إستثمار وأمان” لحماية رأس المال ذو المزايا التأمينية يعد صندوق استثمار مفتوح ذو عائد دوري تراكمي لحماية رأس المال يقوم بتوزيع استثماراته على أدوات الدخل الثابت من أذون وسندات الخزانة وسندات الشركات والتوريق، بالإضافة إلى الودائع البنكية وصناديق الدخل الثابت والنقدية، مع إمكانية الإستثمار بنسبة بسيطة في الأسهم المصرية وهو ما يجعله الوعاء الإستثماري الأمثل للشخصيات الاعتبارية من المؤسسات المالية والشركات العامة والخاصة وصناديق المعاشات وصناديق التأمين الخاصة وغيرها من المؤسسات والهيئات.

وأضاف أن الصندوق تتولى إدارته شركة العربي الأفريقي لإدارة الأستثمارات AAIM ، وهى إحدى الشركات والمتخصصة فى إدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار، وتم التعاقد مع بنك القاهرة كأمين حفظ للأوراق المالية المستثمر فيها من قبل الصندوق، والبنك العربي الأفريقي الدولي كمتلقى للأكتتاب في الطرح الخاص للصندوق من خلال كافة فروعه.

ومن جانبه أشار مؤمن مختار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين أن صندوق مصر للتأمين “استثمار وأمان” لحماية رأس المال ذو المزايا التأمينية يعد أول صندوق يجمع بين مزايا الاستثمار ومزايا التأمين في مصر ، وأنه يهدف إلى استثمار السيولة النقدية المتاحة لدى الأشخاص الإعتبارية والمؤسسات المالية والشركات العامة والخاصة وصناديق المعاشات وصناديق التأمين الخاصة وغيرها من المؤسسات والهيئات.

وأضاف أنه أداة مالية مبتكرة تجمع بين خاصية الوعاء الاستثماري والإدخاري هذا بالإضافة الى تمتع المستثمر بمزايا تأمينية متعددة توفرها له شركة مصر للتأمين من خلال وثيقة تأمين مسئولية صاحب العمل ووثيقة تأمين الحوادث الشخصية حيث من خلالها سوف تستفيد الهيئات والشركات والجهات الاعتبارية بالتأمين على موظفيها وكذلك يمكن لصناديق التقاعد وصناديق التأمين الخاصة أن تتمتع بالتأمين على أعضائها بالإضافة إلى إستثمار جزء من أموالها فى هذا المنتج الإستثمارى.

ولفت الى أن شركته سوف تقوم شركة مصر للتأمين بإصدار عقد تأمين جماعي بإسم الصندوق لمدة عام من تاريخ بدء نشاط الصندوق ويجدد تلقائيا طوال مدة مزاولة الصندوق لنشاطه وعند تقدم المستثمر لشراء وثيقة الاستثمار تقوم الشركة بإصدار شهـــــــادة على عقد التأمين” تلقـائيــاً ” طبقاً للبيانات والشرائح التأمينية حسب إختيار كل مستثمر وفي حالة قيام المستثمر بإسترداد وثائق الصندوق أثناء سريان وثيقة / شهادة التأمين ، فإن التغطية التأمينية ستستمر حتى نهاية مدة تأمين الشهادة المصدرة.

وأشار الى أن إدارة الصندوق تنتهج سياسات إستثمارية تستهدف المحافظة على أصول الصندوق وتعظيم العائد على الأموال المستثمرة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمار على القطاعات المختلفة.

مؤمن مختار، رئيس مصر للتأمين
مؤمن مختار، رئيس مصر للتأمين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض