حفلة 1200

وزيرة الصناعة: الاستثمارات الصينية في مصر تسجل 7.2 مليار دولار

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الصين تحتل المرتبة الـ20 في قائمة أكبر الدول المستثمرة بالسوق المصري بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 7,2 مليار دولار موزعة على 1736 مشروعاً بنهاية عام 2018.

جاء ذلك على هامش اتصالاً هاتفياً من لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة ، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتذليل العقبات لزيادة التدفقات التجارية بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة ، وقد شارك في المحادثة د. أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وأشارت إلى أن الاتصال بحث إمكانية عقد اجتماع اللجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية 2+2 عبر تقنية الفيديو كونفرانس وموافاة الجانب الصيني بقائمة محدثة بالمشروعات التي ترغب الشركات الصينية في الاستثمار بها في السوق المصري

وأكدت أن البلدين تتمتعان بعلاقات استراتيجية وسياسية تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين خاصةً في ظل العلاقات القوية وتوافق الرؤى القائم بين القيادات السياسية بالبلدين، مشيرةً إلى حرص الوزارة على دعم التعاون المشترك بين مصر والصين وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تربط البلدين.

وأشارت جامع إلى أن الحكومة تتطلع لدعم الصين للمرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية د. عبد الحميد ممدوح والذي يتمتع بخبرات كبيرة اكتسبها خلال 27 عاماً قضاها بالعمل فى منظمة التجارة العالمية ما يمنحه قوة ومصداقية وثقل دولي بين باقي المرشحين.

ولفتت جامع إلى أن تبادل الزيارات الرئاسية واللقاءات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شى جين بينج والتي بلغت 14 لقاءً حتى الأن قد ساهمت في إحداث طفرة كبيرة في مجال التعاون الاقتصادي، وساهمت فى تفعيل العمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض