البيت الأبيض: ترامب قد يتخذ إجراءات لتجنب تسريح العمال بشركات الطيران

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب قد يتخذ إجراءات تنفيذية لتجنب عمليات تسريح العمال في شركات الطيران الأمريكية مع تأثير كورونا على السفر الجوي.

وكان الرئيس الأمريكي أصدر أوامر تنفيذية لتمديد إعانات البطالة الأسبوعية وتأجيل مدفوعات الطلاب حيث لا تزال المحادثات بشأن مشروع قانون تحفيز جديد متوقفة في الكونجرس.

وأضاف “مارك ميدوز” رئيس أركان البيت الأبيض في مقابلة عبر الإنترنت مع “بوليتيكو” اليوم الأربعاء: “نحن ندرس إجراءات تنفيذية أخرى إذا لم يعمل الكونجرس، فإن الرئيس سوف يعمل ويحل بعض المشاكل، لذلك نأمل أن نتمكن من مساعدة شركات الطيران والحفاظ على الموظفين”.

وجاءت تصريحات “ميدوز” بعد يوم من إعلان شركة “أمريكان إيرلاينز” أن قوتها العاملة ستتقلص بمقدار 40 ألف عامل، بما في ذلك 19 ألف تخفيض غير طوعي، في أكتوبر حال عدم تمديد المساعدة الحكومية.

قال “ميدوز” إنه تحدث إلى “أمريكان إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” وكذلك “دلتا إيرلاينز” بعد أن حذرت الشركات من تسريح آلاف العاملين، مشيراً إلى أنه لابد من إقرار حزمة تحفيزية إضافية لمساعدة شركات الطيران.

وانتهت المحادثات بين البيت الأبيض والديمقراطيين في الكونجرس في أوائل أغسطس/آب دون الوصول إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الإضافية.

وقال رئيس أركان البيت الأبيض إنه غير متفائل بأن المفاوضات بين في الكونجرس الأمريكي ستستأنف قريبًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض