حفلة 1200

اتحاد المصارف العربية ينشىء مكتبًا إقليميًا في المملكة العربية السعودية

كشف الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح عن إنشاء مكتب إقليمي للاتحاد في المملكة العربية السعودية في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض.

جاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتفويض وزير خارجية المملكة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، أو من ينوب عنه، بإجراء اللازم لتوقيع اتفاقية مقر مع اتحاد المصارف العربية لإنشاء مكتب إقليمي في المملكة.

ومن جانبه قال وسام فتوح، إن المركز الإقليمي الجديد في المملكة العربية السعودية سيشكّل جسر تواصل بينها وبين السلطات الاقتصادية والمالية والنقدية في المملكة.

وأضاف فتوح: “سيعمل المكتب الجديد ضمن إستراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والمصرفية بين المملكة ودول الخليج، وسائر الدول العربية، وخصوصاً العمل على رفع مستوى العلاقات التجارية والمصرفية بين لبنان (بلد المقر) إضافة إلى وضع إستراتيجية إستثمارية واسعة النطاق لمشاركة قطاعنا المصرفي العربي متمثلة بمصارفنا الأعضاء في الإتحاد (360 مصرفاً) وسائر المؤسسات والشركات المالية العربية في الإستثمار في رؤية 2030 التنموية، متضمنة المشروعات التنموية النهضوية في المملكة.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض