«إكسبولينك» تنظم أول نسخة افتراضية للمعرض الدولي للحاصلات الزراعية أكتوبر المقبل

أعلنت جمعية المصدرين المصريين- إكسبولينك، عن تنظيمها للنسخة الافتراضية الأولي لمعرض الحاصلات الزراعية AgroGate 2020، بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في 14 أكتوبر 2020 المقبل ولمدة شهر.

وقالت إن انعقاد معرض الحاصلات الزراعية هذا العام في دورته الثانية والأولي عبر المنصة الالكترونية، يأتي في إطار خطة الجمعية واستراتيجية الدولة لتنمية الصادرات المصرية واختراق العديد من الأسواق المستهدفة والواعدة للمنتجات الوطنية.

وأضافت أن معرض أجروجيت 2020 يشارك به مجموعة كبيرة متنوعة من المنتجين الزراعيين في السوق الدولية لتسليط الضوء علي مكانة مصر كوجهة رائدة للتجارة والصادرات الزراعية في العالم.

وتهدف الدورة الافتراضية الأولي للمعرض لزيادة صادرات قطاع الحاصلات الزراعية والنفاذ إلي مختلف الدول المستهدفة من خلال دعوة 50 من كبار المستوردين والمشترين الدوليين والمتخصصين في القطاع الزراعي، بجانب التركيز بشكل خاص علي الاسواق الافريقية والاسيوي.

وأكدت الجمعية أن قطاع الحاصلات الزراعية يعد من أكثر القطاعات التي توليها اهتماما كبيراً بها حيث استطاع أن يخطو خطوات ايجابية في زيادة الصادرات المصرية في السنوات الماضية وخلال عام 2020 بالرغم من الأزمة الحالية لفيروس كورونا التي يمر بها العالم والتي أثرت علي الاقتصاد والتجارة العالمية.

وذكرت أن ذلك يؤكد الحاجة إلي المزيد من الاهتمام بقطاع الحاصلات الزراعية ودعمه والعمل علي تنمية الشركات والمصدرين المصريين ليصبح كأحد القطاعات الهامة والرئيسية لزيادة الصادرات الوطنية.

ولفتت الجمعية إلى أنه نظرا ً لأنها المرة الأولي لإقامة المعارض التجارية الدولية الافتراضية في مصر، ستنظم ثلاث ندوات افتراضية لعرض كيفية إدارة العملاء وعقد الصفقات عبر الإنترنت من أجل تحقيق أقصى استفادة من الاجتماعات الثنائية.

كما سيتم التعرف علي آلية التنفيذ وتجهيز الاجنحة والتفاعل مع العملاء أثناء الاجتماعات داخل المعرض وذلك طبقاً لاستراتيجية الجمعية في مواكبة التطور الطارئ في آلية تنظيم المعارض المتعارف عليها نظراً للأحداث الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم.

واوضحت الجمعية أن ألية تنظيم المعارض الإلكترونية عبر التقنية الافتراضية ستساهم في زيادة معدل التصدير من كافة القطاعات الإنتاجية المصرية، من خلال اتاحة فرص أكبر لمشاركة المصدرين والمنتجين والمشترين في المعارض الخارجية كإحدى الآليات المهمة لزيادة الصادرات والتعريف بالمنتج المحلى، ومساندة الشركات المصرية في تسويق منتجاتها حيث تمكن هذه التقنية، المشترين من مختلف دول العالم بالتجول داخل المعرض الافتراضي والتعرف على المنتجات بصورة واضحة وتفصيلية وأقرب إلى الواقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض