حفلة 1200

وزارة القوي العاملة..صرف منحة الـ500 جنيه اليوم وغدا لـ 1.6 مليون عامل

قررت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء وغدا، استكمال صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة لنحو مليون و600 عامل غير منتظم ،

وأشارة الوزارة إلى ضرورة التأكد من وصول رسالة على الهاتف المحمول للشخص المستحق قبل الصرف بـ24 ساعة.

وبلغ إجمالي المبالغ التي تصرف لهذه الدفعة من المنحة الرئاسية ما يزيد على 800 مليون جنيه، لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية.

وطمأنت الوزارة، المستحقين بأن الـ500 جنيه موجودة في حساباتهم حتى بعد انتهاء استكمال عملية الصرف، ولا داعي للتزاحم على ماكينات الصرف الآلي في فرع البريد والبنك الزراعي، إلا في الموعد المحدد لكل مستحق.

وقررت الوزارة الصرف من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، بجانب إمكانية الصرف للمواطن من أي ماكينة صراف محددة دون خصم أي عمولات.

وقسمت الحكومة، الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثالثة من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميًا، وسترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصى رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة.

وشددت وزارة القوى العاملة، على أن الدولة بذلك تكون أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية بصرف 500 جنيه على 3 دفعات، بإجمالي 1500 جنيه، ليصل ما يتم صرفه لمليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظم، إلى نحو 2.4 مليار جنيه.

وأكدت أن صرف المرحلتين الأولى والثانية أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفر الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، منوها إلى أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل في مرحلتي الصرف التى استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضاري يليق بالدولة المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض