حفلة 1200

تحويل السيارة للغاز .. 5 شركات توفر منافذ التموين والتحويل بالقاهرة والإسكندرية وبورسعيد

عدد كبير من المواطنين بات لديهم توجه خلال الفترة الراهنة، لتحويل سياراتهم الخاصة للعمل بالغاز الطبيعي، بدلًا من البنزين بأنواعه، في خطوة لترشيد النفقات اليومية الخاصة بهم.

وأثبت الاعتماد على الغاز الطبيعي كبديل للبنزين داخل السيارات جدواه سواء من الناحية الفنية أو المادية بالنسبة لأصحاب المركبات الخاصة، ما دفع البعض لتحويل سيارته، بالتزامن مع طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من وزير المالية الدكتور محمد معيط بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي.

ووفقًا لشركات الغاز فإن تحويل المركبات يستغرق مدة تتراوح بين 3 – 5 ساعة فقط، ويتوقف ذلك على نوع المركبة التي يتم تحويلها في المراكز المعتمدة للسيارات.

وزاد من رغبة العملاء في التحول إلى الغاز كم هو الوفر المحقق للمواطن نتيجة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بديل للغاز، والذي يصل إلى حوالى 50%، بجانب كونه أنظف من باقي الأنواع المستخدمة كوقود داخل السيارات.

بجانب ذلك هناك مجموعة أخرى من الدوافع والمتمثلة في زيادة عدد مراكز تحويل وتموين السيارات على مستوى محافظات الجمهورية، وبالتالي باتت عملية التحول أكثر سهولة ويسر من ذي قبل.

وتتوسع شركات الغاز الطبيعي العاملة في السوق المحلي في أعداد منافذ التسويق على مستوى الجمهورية، لضمان وصول جميع العملاء إلى مراكز التموين والتحويل، ولتحفيز باقي العملاء على التحول للغاز الطبيعي.

وقال عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، إن 60% من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر أجرة و40% سيارات ملاكي.

ولفت إلى أن عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر يقدر بنحو 230 ألف سيارة، وأن هناك خطة لإنشاء 366 محطة غاز جديدة خلال السنوات المقبلة.

وتعمل الحكومة على توفير تسهيلات للعملاء فى سداد قيمة التحويل من خلال عدد من أنظمة التقسيط الميسرة بدون مقدم وبدون فوائد وبإجراءات تعاقد مبسطة يقدم فيها العميل صورتين للبطاقة الشخصية ورخصة السيارة ، وإيصال مرافق حديث “كهرباء – غاز- مياه” باسم مالك السيارة.

وتقوم 5 شركات غاز طبيعي بتقديم خدمات تحويل وتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، والتي تُعد من أكثر المحافظات من حيث عدد المنافذ وكذلك السيارات المحولة.

والشركات التي تقدم خدمة التموين والتحويل هي كل من “كارجس، غازتك، ماستر جاس، عربية جاس، كريستال مصر”.

ويوضح الرسم البياني التالي أعداد منافذ التسويق على مستوى الـ 3 محافظات:

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض