الخط السادس لمترو الأنفاق يضم 24 محطة لخفض كثافة الركوب بالخط الأول..على مسافة 30 كم

فى إطار خطة تطوير شبكة مترو الأنفاق، والعمل على مد خطوط جديدة للمترو خلال السنوات المقبلة، يجرى التخطيط لمشروع الخط السادس للمترو الأنفاق، والمقرر أن يمتد من منطقة “الخصوص” وحتى “المعادى الجديدة”، ويمتد مساره موازيا للخط الأول للمترو .

ويستهدف مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق “الخصوص – السيدة زينب – المعادى الجديدة” خفض حجم كثافة الركوب على الخط الأول للمترو، فضلا عن مد خدمة النقل الجماعى المطور لعددا من المناطق ذات الكثافات السكانية المرتفعة.

محطات الخط السادس للمترو ..

من المخطط أن يتضمن الخط السادس لمترو الأنفاق عدد 24 محطة ، بواقع 12 محطة نفقية و12 محطة علوية، كما يمتد مسار الخط على مسافة 30 كم إجماليا موازيا لمسار الخط الأول، حيث ينقل الخط السادس كثافة تصل لنحو 1.5 مليون راكب يوميا، ويتضمن تشغيل نحو 65 قطارا حديثا.

مسار الخط السادس لمترو الأنفاق ..

يبدأ مسار الخط السادس لمترو الأنفاق من منطقة الخصوص بالطريق الدائرى موازيا ترعة الاسماعيلية فى مسار علوى حتى منطقة شرق شبرا الخيمة، ويستمر مساره إلى ميدان السواح ثم شارع بورسعيد ، حتى يتقاطع مع الخط الأول فى محطة غمرة.

ويمتد مساره من محطة غمرة وصولا إلى ميدان السيدة زينب، ثم يتقاطع مسار الخط السادس للمترو مرة أخرى مع الخط الرابع الجديد فى محطة عمرو بن العاص ، ثم يستمر إلى المعادى الجديدة.

وينتهى مسار الخط السادس للمترو عند إلتقاء الدائرى الأوسطى مع طريق العين السخنة.

كثافات الركوب بشبكة مترو الأنفاق ..

تستهدف مشروعات خطوط مترو الأنفاق الجديدة تعظيم كثافات الركوب على السكة خلال السنوات المقبلة، حيث من المخطط أن تصل إجمالى طاقة شبكة خطوط مترو القاهرة الكبرى لنحو 8.9 مليون راكب يوميا، باستكمال تنفيذ الخط الرابع الجديد والخط الخامس للمترو “مدينة نصر – الساحل”، والخط السادس للمترو “الخصوص – السيدة زينب – المعادى الجديدة”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض