شركة مترو الأنفاق تُخفض قيمة اشتراكات المترو لكبار السن وذوى الاحتياجات والطلاب..تعرف عليها

وجهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مستخدمي المترو بالحرص على استخراج الاشتراكات المخفضة والمدعمة والمتاحة لكافة فئات الركاب .

وأوضحت الشركة فى بيان لها، أنه يجرى إتاحة 3 أنواع من الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن.

النوع الأول ، وهو اشتراك شهري بإجمالي 60 رحلة  والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة واحدة  بعدد 8 محطات إلى 38.3% ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لعدد   16محطة إلى 45.2% ، كما يصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل لعدد  25محطة  إلى 55% بينما يصل إلى 40% لأربع مراحل لعدد 39 محطة  .

النوع الثاني من الاشتراكات الخاصة بالجمهور ، هو الاشتراك الربع سنوي بإجمالي 180 رحلة والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة  بعدد 8 محطات إلى 44.4% ، ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لعدد   16محطة إلى 50% ، كما يصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل  25محطة  إلى 57.8%   بينما يصل نسبة التخفيض  إلى 44.4% لأربع مراحل لعدد 39 محطة .

النوع الثالث من  اشتراكات الجمهور ، هو الاشتراك السنوي الذي تصل فيه نسبة التخفيض لخطين إلى 62.2% ونسبة التخفيض لثلاث خطوط إلى 52.5%.

وأوضحت الشركة أن اشتراكات الطلبة الربع سنوي  تصل فيها نسبة التخفيض  إلى 96.3٪ للمرحلة الواحدة لعدد 8محطات ، وإلى 97.4% للمرحلتين لعدد 16محطة وإلى 98.2%  للثلاث مراحل لعدد 25محطة ، وإلى 97.7% لأربع مراحل لعدد 39 محطة.

أضافت أن نسبة التخفيض في  الاشتراكات الربع سنوي لذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى  98.8% لثلاث مراحل لعدد 25محطة ، وإلى 98.5% لعدد اربع مراحل لعدد 39 محطة ، وأن قيمة التذكرة العادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 50  قرشا .

وفيما يتعلق باشتراكات كبار السن ، أشارت شركة مترو الأنفاق، إلى أن  نسبة التخفيض في الاشتراكات الربع سنوي  لكبار السن تصل إلى 92.5% لعدد اربع مراحل لعدد 39 محطة.

وبخصوص اشتراكات مصابي وأسر الشهداء ، أوضحت الشركة أن الاشتراكات الربع سنوي الخاصة بمصابي وأسر شهداء العمليات الإرهابية والأمنية والثورة تصل نسبة تخفيض الاشتراك بها الى72.2% للمرحلة الأولى لعدد 8محطات وإلى 75% للمرحلتين لعدد 16 محطة ، وإلى 78.9 ٪ للثلاثة مراحل لعدد25 محطة وإلى 72.2%  لعدد 4 محطات لعدد 39 محطة كما  أشار البيان إلى وجود تخفيضات للسادة الصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

وتتوزع مكاتب الاشتراكات في الخط الأول في محطات ( حلوان ، عين حلوان ، المعادي ، دار السلام ، الزهراء ، احمد عرابي ( مصلحي ) ، الشهداء ١ ، حدائق الزيتون ، عين شمس ، عزبة النخل ، المرج ، المرج الجديدة) ، ويبدأ استخراج الاشتراكات ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا .

وتتواجد مكاتب الاشتراكات تتواجد في الخط الثاني في محطات ( كلية الزراعة ، المظلات ، روض الفرج ، مسرة ، الشهداء ٢ ، العتبة ٢ ، الدقي ، جامعة القاهرة ، الجيزة ، المنيب ) ويبدأ استخراج الاشتراكات ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا  .

وفي الخط الثالث تتواجد مكاتب الاشتراكات في محطة عدلي منصور ، هليوبوليس ، العباسية ، العتبة ٣ ، ويبدأ استخراج الاشتراكات ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض