حفلة 1200

بنك القاهرة يضخ تمويلات تقترب من الـ 17 مليار جنيه ضمن مبادرة المركزي للشركات الصغيرة

قال نادر سعد، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، أن حجم تمويلات البنك ضمن مبادرة البنك المركزي لتشجيع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في نهاية شهر يونيو ٢٠٢٠ بلغ ١٦.٨ مليار جنيه وتمثل ٢٠٪؜ من صافي محفظة قروض البنك وفقا وتعليمات البنك المركزي.

أضاف أن رصيد التسهيلات الائتمانية (مباشرة وغير مباشرة) لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مبلغ ١٨.٣ مليار جنيه في نهايه شهر يونيو ٢٠٢٠

أوضح أن البنك قام بضخ تسهيلات ائتمانية (مباشره وغير مباشره) لمحفظة المشروعات الصغيره والمتوسطة ومتناهيه الصغر خلال الفتره من يناير ٢٠٢٠ وحتي يونيو ٢٠٢٠ بمبلغ ٢.٣ مليار جنيه.

تابع أن عدد عملاء قطاع المشروعات الصغيره والمتوسطة ومتناهيه الصغر بلغ حوالي ٢٣٤ الف عميل في نهايه شهر يونيو ٢٠٢٠.

وكشفت نتائج أعمال بنك القاهرة المستقلة عن الربع الأول من عام 2020، عن تحقيق صافي ربح بعد خصم الضرائب قدره 838 مليون جنيه، ونموا بنسبة 23% في الإيرادات التشغيلية، لتصل إلى 2.9 مليار جنيه.

وحقق بنك القاهرة صافي دخل من العائد 2.4 مليار جنيه بنهاية مارس 2020، مقابل مليارين في الربع المقارن في 2019، بنمو 19%، وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 30% ليسجل 433 مليون جنيه مقابل 333 مليونا، مما انعكس على نمو الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 2.9 مليار جنيه مقابل 2.4 مليار جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض