حفلة 1200

«إنديفور للتعدين» تعين جوانا بيرسون في منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي

أعلنت شركة إنديفور للتعدين والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن انضمام جوانا بيرسون إلى الشركة في الأشهر المقبلة لتتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي اعتبارًا من أوائل عام 2021.

وأشارت الشركة، إلى أن هنري دي جو سيواصل العمل كمدير مالي مؤقت ونائب الرئيس التنفيذي للأفراد وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال سيباستيان دي مونتيسوس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور أن جوانا بيرسون شريك التدقيق الخاص بالشركة على مدار السنوات الست الماضية، مشيرا إلى أن لديها خبرات واسعة في إعداد التقارير والتأكيد والحوكمة والضوابط الداخلية في صناعة التعدين.

وانضمت جوانا بيرسون إلى إنديفور بعد مسيرة مهنية ناجحة في كندا مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة كشريك مراجعة، بما في ذلك ست سنوات كشريك مراجعة مسؤول عن إنديفور، وأكثر من 20 عامًا من الخبرة في خدمة العملاء في الممارسة العامة ، مع التركيز على عملاء التعدين متعددي الجنسيات.

وتخرجت بيرسون من جامعة كولومبيا البريطانية، وهي محاسب قانوني مؤهل وخبير قانوني معتمد في كندا.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في التنقيب عن الذهب في منطقة غرب أفريقيا ، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو” في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا” وسجل حافل في الأصول الإستكشافاية في حزام بيريميان غرينستون الذي يمتد عبر بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي وغينيا.

وأعلنت شركة إنديفور للتعدين في 5 أغسطس الجاري، عن نتائج أعمالها للربع الثاني من العام الجاري 2020، والتى حققت فيها حجم إنتاج من الذهب يصل إلى 149 ألف أوقية بمتوسط سعر 939 دولار للأوقية، ليصل إجمالي انتاج النصف الأول من العام 321 ألف أوقية.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن عملية الاندماج مع أصول سيمافو للتعدين وصلت إلى حد كبير من التكامل لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب .

وأعلنت الشركة الانتهاء بنجاح من الاستحواذ المعلن عنه سابقًا على شركة سيمافو اعتبارًا من 1 يوليو 2020 ، وأصبحت سيمافو شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إيندفور وسيتم حذف الأسهم الشائعة لها من المؤشر الكندي القياسي ” TSX” ، وتم شطبها من ناسداك نورديك OMX .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض