حفلة 1200

جامعة العلوم والتكنولوجيا: استمرار فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة حتي ١٠ سبتمبر

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن مد باب القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا  لطلاب الثانوية العامة وذلك من خلال مكتب تنسيق الجامعات وما يعادلها من شهادات أجنبية وكذا الثانوية الأزهرية حتى الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠ وذلك نظرا للإقبال الكبير من الراغبين في الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينه زويل وكذلك لمنح الطلاب الفرصة كاملة في التقدم وإجراء الاختبارات اللازمة من خلال المقر الرسمي الذي يستقبل على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس الطلاب الراغبين في التقدم وطبقاً لمعايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي لمدينة زويل www.Zewailcity.edu.eg  .

ويمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبتي الرياضيات والعلوم والراغبين في الإلتحاق بالجامعة من خلال مكتب تنسيق الجامعات، بينما الحاصلون على الشهادات المعادلة التقدم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة (zewailcity.edu.eg).

اختبارات القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا

  •  إختبار في الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء.
  • التسلسل المنطقي.
  • اختبار تحديد مستوي في اللغة الإنجليزية ومقابلة شخصية.
  • حصول الطالب على حد أدنى 90% في الثانوية العامة أو مايعادلها.

وتمنح جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل درجات البكالوريوس المعتمدة من المجلس الاعلى للجامعات في التخصصات الأتية:
١. التخصصات الهندسية:
‌أ.         هندسة الفضاء
‌ب.     هندسة النانو تكنولوجي
‌ج.      هندسة البيئة
‌د.       هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
‌ه.      هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة
٢. التخصصات العلمية:
‌أ.         العلوم الطبية الحيوية
‌ب.     علوم النانو
‌ج.      علوم المواد
‌د.        علوم المواد وفيزياء الأرض والكون

وتتميز الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بتقديم برامج بينية حديثة تشمل التخصصات السابقة،
ومن الجدير ذكره أن، كنا تقدم الجامعة عدداً من المنح الدراسية للطلاب الأوائل باختبار القبول بالجامعة بالإضافة للدعم المادي لبعض  الطلاب طبقا للموارد المتاحة، فضلا عن معدل توظيف الخريجين بعد أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ التخرج يتعدى ٩٠٪.

وتمكنت جامعة العلوم والتكنولوجيا من تحقيق المركز الأول على مستوى العالم في إختبارات تحديد المستوى في الدراسات العليا، كما تمكنوا من الحصول على منح دكتوراه كاملة في كبري الجامعات العالمية مثل MIT, Purdu, North Carolina, etc. وهو ما يعد سابقة أن يتم قبول الطلاب في برامج الدكتوراه بعد البكالوريوس مباشرة دون الحاجة إلى دراسة أي مقررات إضافية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض