حفلة 1200

الرئيس الفرنسي يطالب أوروبا باتخاذ موقف تجاه تركيا

طالب الرئيس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دول أوروبا اتخاذ موقف أقوى تجاه تركيا، مشيرا إلى أن سياسات تركيا التوسعية تزعزع استقرار المنطقة، حسب ما نشرته العربية الإخبارية.

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، فى مقابلة مع مجلة Paris Match أنه من غير الممكن العودة لإغلاق البلاد كليا، لأن التداعيات السلبية لذلك كثيرة وقوية، وسط تسجيل فرنسا أمس أكبر عدد إصابات يومية فى 3 أشهر، مضيفا أن الاستجابة حاليا يجب أن تكون من خلال تسريع اللقاحات وضمان الوصول إليها وتقديم أفضل استجابة صحية ممكنة.

وأوضح أنه إذا لزم الأمر يجب اللجوء إلى عمليات إغلاق مستهدفة لمناطق معينة، مشيرا إلى أنه من الضرورى تأمين الاختبارات لفيروس كورونا وتعقب وعزل المصابين وتوسيع نطاق ارتداء الأقنعة.

أطلق المجلس العلمى فى فرنسا، تحذيرات من موجة ثانية من تفشى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، وحذّر المجلس العلمى فى فرنسا من خطر موجةٍ ثانية من فيروس كورونا المستجد، مع حلول فصل الخريف المقبل فى فرنسا، منتقدًا فى الوقت ذاته بعض سياسات الحكومة المتعلقة بإجراء فحوصات الفيروس.

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، دعا المجلس العلمى – الذى أوكلت إليه مع بداية الأزمة الصحية مهمة إرشاد الحكومة وتوجيهها – المدن الكبيرة إلى تحضير خطة “حجر محلى” فى حال عاد الوباء بقوة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض