حفلة 1200

بتمويل من مؤسسة التجاري الدولي.. «GOSH» البريطانية توقع عقدًا مع مستشفى عين شمس لـ 5 سنوات

وقعت مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهى جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) عقدا جديدا مع مستشفى جامعة عين شمس، إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وينص العقد، الذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامجًا طموحًا مدته خمس سنوات بين جوش وعين شمس، حيث سيعمل المستشفيان معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام.

وأشار بيان للبنك التجاري الدولي إلى أن المستشفيان سيطوران برنامج تدريبي تعليمي سريري شامل في هذه المجالات، حيث أن جزء رئيسي من الشراكة سيكون برنامج استشاري زائر من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات، كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.

وقال القائم بالأعمال في السفارة البريطانية في مصر، نيراف باتيل: “نحن فخورون جدًا بدعمنا لإنشاء هذه الشراكة في مجال الرعاية الصحية. مستشفى جريت أورموند ستريت وعين شمس من المؤسسات المتميزة. وهذا يزيد من تعميق التعاون الممتاز بين بلدينا، ويؤكد التزام المملكة المتحدة بالشراكة ودعم أجندة الرعاية الصحية للحكومة المصرية “.

ووقع الاتفاقية ممثلاً عن البنك التجاري الدولي نادية حسني أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي، وبحضور المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي ودينا سليمان مخطط البرامج، ولوجين الخالدي مخطط البرامج بالمؤسسة.

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية كل من الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب و الدكتور أيمن صالح المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و الدكتور شهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و وكيل كلية الطب  و  الدكتور مصطفى هدهد مدير مستشفى الأطفال الجامعي و الدكتور منى الجنزوري أستاذ طب الأطفال و الدكتور تامر عمارة مدير مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب و الدكتور شيرين فواز المدرس بقسم الطب الطبيعي.
و شهد مراسم توقيع التعاون عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مستشفى جريت أورموند ستريت GOSH البريطانية كل من هيلين جيمسون مدير الشئون المالية وكريستوفر روكينباخ المدير التجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض