حفلة 1200

«ماركس آند سبنسر» تسرح 7 آلاف موظف من فروعها حول العالم

تعتزم سلسلة محال التجزئة العالمية «ماركس أند سبنسر» تسريح حوالي 7 آلاف موظف على خلفية الأزمة التي تسببت فيها جائحة “كوفيد- 19” منذ مطلع 2020.

وقالت الشركة إن الوظائف المستقطعة ستركز على فئات معينة على أن تكون على شكل معاشات مبكرة، واستقالات بينما تركز على خلق وظائف جديدة في مجال التجارة الإلكترونية، والمخازن، مع الاستثمار الجديد في مجالات تخزين الطعام.

ويأتي ذلك في ظل تراجع مبيعات «ماركس أند سبنسر» من الملابس بنسبة 29.9% ، وتراجع مبيعات التجارة الإلكترونية للسلسلة بنسبة 39.2%.

وقالت الشركة أنه على الرغم من إعادة فتح المحال في البلاد المختلفة إلا أنه من الصعب التنبؤ بتأثيرات الجائحة على الفترة المقبلة، وموعد انتهاء تلك التأثيرات.

وقال ستيف روي الرئيس التنفيذي للشركة إنه جزء من برنامج “التغير الكامل” التالي لجائحة كورونا، سنطبق عدد من التغيرات الإيجابية في أعمالنا، حيث نعلن عن عدد أكبر من المحال على الانترنت بالإضافة إلى هيكلة الإدارات.

وأضاف” تلك التغيرات تعد من الخطوات المهمة لتصبح الشركة أسرع، وأكثر قدرة على التعلم، لتتمكن منة خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم مع الالتزتم بدعم الزملاء خلال تلك الفترة”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض