حفلة 1200

«شعبة المدابغ»: 90% تراجعا بالطلب على الجلد..وتطالب بلقاء وزيرة الصناعة لفتح باب تصدير الوايت بلو

قال محمد مهران رئيس شعبة اصحاب المدابغ وتجار الجلد بغرفة القاهرة التجارية،  إن هناك حالة من الركود تضرب سوق الجلود في مصر،  في ظل تراجع الطلب التصديري بنحو 90% حاليا.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”،  أن المدابغ تعمل حاليا بطاقات إنتاجية منخفضة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية،  مشيرا إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول لحل مشاكل ذلك القطاع حتى لا تتوقف المدابغ عن العمل إذا استمر انخفاض الطلب.
وطالب مهران بضرورة عقد لقاءا مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع من أجل عرض تلك المشكلات وكذلك بعض المقترحات من الشعبة ويأتي على رأسها إيقاف العمل بالقرار 304 لسنة 2016، لمدة 6 أشهر والسماح بتصدير الجلود في مرحلة الوايت بلو للمساعدة في تخطي تلك الأزمة وعدم إهدار الجلد الخام.
وأشار إلى أنه تم إرسال مذكرة اليوم من المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة القاهرة إلى وزيرة التجارة من أجل عرض مشاكل القطاع. 
 
وتتضمنت المذكرة التي حصل أموال الغد على نسخة منها،  إن الشعبة ناقشت في اجتماعها الأخير الكساد في قطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية والأزمة العالمية للجلود والتي كان من نتيجتها على سبيل المثال أن قامت البرازيل بعمل مدافن صحية للجلود،  كما قامت الأرجنتين بعرض الجلد الخام بسعر 4 دولار للقطعة وهي تكلفة الحفظ ” الملح” وذلك بسبب الكساد العالمي وعدم الاقبال على الشراء. 
كما لفتت إلى تحذير الشعبة من مشكلة التخلص من جلود الأضاحي في الشوارع بسبب عدم الاقبال على شراء الجلود وتأثيره السلبي على الصحة والبيئة وهو ما حدث خلال العامين السابقين. 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض