«بلتون» تطلق 3 شركات في سبتمبر وتستهدف الربحية في 2021

رويترز

قال إبراهيم محمد كرم، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، التابعة للملياردير نجيب ساويرس اليوم الثلاثاء، إن المجموعة ستطلق ثلاث شركات تابعة ستعمل في الأنشطة المالية غير المصرفية في سبتمبر، وهو ما سيدعم مساعيها للتحول إلى الربحية في 2021.

وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري والتخصيم.

وأضاف «كرم» في مقابلة مع رويترز، إن بلتون حصلت على تراخيص الشركات الجديدة بالفعل في وقت سابق من الشهر، ووظفت فريق العمل وجهزت مقرات الشركات، بل واتفقت على بعض الصفقات.

وقال كرم “سنطلق شركة للتأجير التمويلي بمحفظة متوقعة 600 مليون جنيه (37.8 مليون دولار) خلال أول عام من العمل، وشركة للتمويل الاستهلاكي بمحفظة متوقعة 400 مليون جنيه وشركة لرأس المال المخاطر متخصصة في الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأشار إلى أن شركة رأس المال المخاطر اتفقت على عقود بالفعل في القطاع الصناعي وقطاع تصنيع المواد الغذائية والزراعية، لافتاً إلى أن الشركات الجديدة مع تعزيز الأنشطة الحالية ستساعد الشركة على التحول للربحية في 2021.

وتقلصت الخسائر المجمعة لبلتون نحو ‭‭‭ ‬‬‬%52في الربع الثاني من السنة إلى 12.1 مليون جنيه، من 25.2 مليون قبل عام.

وكان ساويرس استحوذ عليها في نوفمبر ‭‭‭‭‭‭‭2015‬‬‬‬‬‬‬ مقابل نحو ‭‭‭‭‭‭‭650‬‬‬‬‬‬‬ مليون جنيه، حيث تتبع بلتون نحو ‭‭‭‭‭‭‭13‬‬‬‬‬‬‬ شركة متخصصة في أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

وأضاف «كرم» أن بلتون نجحت في زيادة الأصول تحت الإدارة نحو 20% منذ بداية العام لتبلغ 27.5 مليار جنيه من خلال الحصول على إدارة صندوقين جديدين لبنك مصر إيران ومحفظة حكومية.

وبسؤاله عن موعد تخارج بلتون من أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية قال “ننتظر موافقة الجهات الرقابية على الصفقة هناك، لكن انتهينا من الاتفاق مع المشتري على كل شيء ووقعنا العقود، وهو مستثمر أجنبي ليس من مصر أو حتى الخليج”.

كانت بلتون أعلنت في يناير عن عزمها التخارج من حصة حاكمة اشترتها في أورباخ جرايسون التي تعمل في ما يصل إلى ‭‭‭‭‭‭‭125‬‬‬‬‬‬‬ سوقا بأنحاء العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض