حفلة 1200

«محطة عدلى منصور» أكبر مجمع للخدمات ومركزا استثماريا بالخط الثالث للمترو..تعرف على محتوياتها

تعد محطة عدلى منصور أحد أكبر المحطات المميزة بمسار المرحلة الرابعة “ب” من الخط الثالث للمترو ، وتم تصميمها كمحور رئيسى فى مسار خط المترو، حيث ترتبط ببدء مشروع القطار الكهربائى الجديد “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”.

وتعتبر محطة عدلى منصور مجمع للنقل متكامل الخدمات فى مسار مشروع مترو الأنفاق.

وفيما يلى أبرز المعلومات حول محطة عدلى منصور الجديدة بالخط الثالث للمترو:

  • تضم محطة عدلى منصور مظلة معدنية تم تدشينها على مساحة 24 ألف متر وبإرتفاع 23 متر.
  • تشمل المحطة بوابة ضخمة بإرتفاع يصل إلى 19 متر تقريبا.
  • يجرى تصنيفها كأحد أكبر المحطات المركزية بشرق القاهرة.
  • تساهم فى الربط بين مشروع مترو الأنفاق والقطار المكهرب والذى يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة ويعمل على ربط العاصمة بالتجمعات العمرانية شرق القاهرة.
  • تشمل محطة عدلى منصور إقامة منطقة تجارية استثمارية متكاملة الخدمات على مساحة 15 فدان.
  • تعتبر محطة عدلى منصور محورا مركزيا للتبادل مع عدد من وسائل النقل أبرزها القطار الكهربائى وكذلك محطة سكة حديد القاهرة – السويس، بالإضافة إلى محطة السوبرجيت ومركز الأتوبيسات السريعة المخطط تشغيلها خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن تحالف شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات قام بتنفيذ مشروع المرحلة الرابعة B4 من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، ليصبح أول تحالف مصرى مشترك يتولى رسميا تنفيذ أعمال موسعة بمترو الأنفاق، وذلك فى إطار خطة الدولة للاستفادة من الخبرات المتميزة التى إكتسبتها شركات المقاولات المصرية الكبرى فى مجال شبكات الأنفاق.

كما تم إسناد أعمال الإشارات والإتصالات ومحطة الجهد العالى والمعدات الكهروميكانيكية لشركات فرنسية كمقاولى باطن ، وتحت اشراف من تحالف الشركات المصرية، فيما تولت شركة ألستوم مصر القيام بأعمال التوريد والاختبارات والتشغيل التجريبى للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو بداية من محطة هليوبوليس بمصر الجديدة وحتى محطة عدلى منصور، التى تمثل محورا مركزيا وترتبط بمسار مشروع القطار الكهربائى الذى سيصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض