حفلة 1200

ختام “رايز أب من البيت” أول ملتقى رقمي لريادة الأعمال

انتهت فعاليات ملتقى رايز أب من البيت، أول ملتقى رقمي لرواد الأعمال لمواجهة كورونا، وذلك بحضور ٢٠٠٠ مشارك من ٣٠ دولة، و٢٦٩ شركة ناشئة و٤٧ مستثمراً و١٠٥ متحدثاً عبر أكثر من ١٠٠ كلمة رئيسية ومناقشة، منها ٢٢ورشة عمل، وخصائص افتراضية أخرى على مدار الأيام الثلاثة الماضية. وناقش الملتقى موضوعات مختلفة تدور حول بناء العزيمة في عالم ريادة الأعمال.

وأكد عبد الحميد شرارة رئيس مجلس إدارة رايز أب أن الملتقى شهادة على الابتكار الذي يظهر في الأوقات العصيبة بعد أن وضعت جائحة فيروس كورونا جميع الأعمال في اختبار صعب، مضيفًا أن فريق رايز أب استطاع ضمان تحول سلس من الفعاليات المقامة على أرض الواقع إلى الفعاليات الافتراضية التي سمحت لمئات الشركات الناشئة بالتواصل مع العملاء والمستثمرين والخبراء العالميين.

وأشار شرارة إلى أنه في المعرض الافتراضي للشركات الناشئة Startup Expo، قام العارضون بتصميم أجنحتهم الافتراضية وتفاعلوا بشكل مباشر مع العملاء والمستثمرين المحتملين. كما أتاح قسم (ساعات عمل الشركات الناشئة Startup Office Hours) للمشاركين أن يقوموا بحجز جلسات استشارية مع خبراء الصناعة. كذلك أتاح قسم “دوائر التعارف Networking Circles”  للمشاركين أن يتعرفوا ويتفاعلون مع بعضهم البعض، وأن يشاركوا الأفكار والموارد عن كيفية تخطي التحديات العملية الحالية”.

من جانبها، أعلنت شركة اتصالات مصر خلال الملتقى عن تعاونها مع رايز أب لدعم رواد الأعمال عبر مشاركة عقود من المعرفة والخبرة التي ستساعدهم كي يصبحوا أكثر مقاومة في مواجهة التحديات.

وقال محمد ذهني، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة و في اتصالات مصر: ” دائماً ما تحرص اتصالات Business على دعم مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة عبر التركيز على احتياجاتها وتقديم أفضل المنتجات والخدمات التي يمكن أن توفرها اتصالات. وبالتالي، ونظراً للظرف العالمي الحالي ومن خلال التزامنا بدعم نظام ريادة الأعمال المحلي، قررنا التعاون مع منصة ريادة الأعمال الرائدة رايز أب، وذلك كي نفيد وندعم مناخ الأعمال عبر سلسلة مستمرة من الفعاليات الإلكترونية (Webinars) التي قمنا بإطلاقها في فعالية رايز أب من البيت.”

كما أعلنت CEQUENS، وهي شركة مصرية متخصصة في تقديم خدمات منصات الاتصالات بالطلب (CPaaS)، والشريك الرسمي للاتصالات لرايز أب، عن اعتزامها توفير واتساب بيزنس على نطاق عالمي، حيث ستقوم الشركات بالاتصال والتفاعل مع ٢ مليار عميل حول العالم، ليرفعوا من مستوى اتصالاتهم ونمو أعمالهم.

كذلك أطلقت الشركة منصة دردشة CEQUENS، حيث يمكن للأعمال الوصول إلى العملاء والتفاعل معهم على تطبيق الرسائل المفضل لديهم، بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة، فيسبوك Messenger، وواتساب بيزنس، وApple Chat، وGoogle Chat.

قالت زينب شاكر، رئيسة الاستشارات التقنية في CEQUENS: ” يتركز اهتمامنا على تسريع التحول الرقمي في مجال الاتصالات، ورايز أب هي منصة شديدة التأثير وتملك نفس الرؤية.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض