مصر للتأمين تبدأ إجراءات التعاقد مع ايجيبت تراست لتفعيل التوقيع الالكتروني

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للتأمين، عن بدء الشركة إجراءات التعاقد مع شركة إيجيبت تراست لتفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني لمعاملات شركة التأمين خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع توقيع التعاقد مع شركة إيجيبت تراست لتفعيل هذه الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة ، بما سيسهم في منح الشركة ميزة إضافية لتقديم الخدمات المتنوعة لعملائها.

ويعد التوقيع الالكتروني عملية ادراج توقيعك او صورة منه على المستند المراد التوقيع علية بشكل امن ومشفر للحماية من التزوير، صدر قانون رقم 15 لسنه 2004 بشأن تنظيم التوقيع الالكترونى وانشاء هيئة تنمية صناعية تكنولوجيا المعلومات ITIDA  ، ويوجد 3 شركات مرخص لها القيام بمهام التوقيع الالكترونى .

وأشارت المصادر إلى أن تفعيل التوقيع الإلكتروني في شركات التأمين أصبحت ضرورة حتمية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، لتتماشى مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة وقطاع التأمين لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وكان قد أعلن الإتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية عن مخاطبته للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على قيام شركات التأمين بتسويق وإصدار وثائق التأمين إلكترونياً، بجانب إيضاح الآلية المناسبة لتفعيل التوقيع الإلكتروني، بالإضافة إلى تحصيل الأقساط وسداد التعويضات وكذلك سداد المستحقات الخاصة بالوسطاء، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض