حفلة 1200

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بنها .. تعرف على شروط التقديم والمصروفات الدراسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إضافة كلية الذكاء الاصطناعي في ٧ جامعات مصرية بتنسيق الجامعات للعام الدراسي 2020-2021.

لذا ينشر موقع أموال الغد شروط الالتحاق بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها ومصروفاتها الدراسية بـ 3 برامج دراسية جديدة مميزة، وهي تخصصات تكنولوجيا الشبكات والمحمول” و”أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية” و”المعلوماتية الطبية”.

شروط التقديم ببرنامج تكنولوجيا الشبكات والمحمول

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة الرياضيات أو ما يعادلها ويتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والوافدين.
  • تعتمد الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة حيث يستغرف الطالب 141 ساعة معتمدة

شروط التقديم ببرنامج أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة الرياضيات أو ما يعادلها ويتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والوافدين.
  • تعتمد الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة حيث يستغرف الطالب 141 ساعة معتمدة.

شروط التقديم ببرنامج المعلوماتية الطبية

  • يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة الرياضيات أو شعبة العلوم أو ما يعادلها ويتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والوافدين.
  • وتعتمد الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة حيث يستغرق الطالب 140 ساعة.

المصروفات الدارسية

  • تبلغ المصروفات الدراسية بكل برنامج بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها نحو 750 جنيهًا مقابل الساعة المعتمدة الواحدة.
  • تسدد الرسوم في بداية كل فصل دراسي ولا تشتمل الرسوم على المراجع الدراسية، هذا بالإضافة لأي رسوم أخرى تقررها إدارة الجامعة. 
  • تزيد رسوم الساعة المعتمدة في الفصل الدراسي الصيفي بنسبة 25% عن الفصول الدراسية الرئيسية.

وتتميز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها ببدأ التخصص من العام الأول على عكس البرامج العادية للكلية التي يبدأ فيها التخصص من العام الثالث وهي متاحة للطلاب الذين التحقوا بالكلية عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك يمكن لأي طالب آخر الالتحاق بالبرنامج عن طريق التحويل الورقي المباشر بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات ولا يشترط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقبول في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بنها.

ويبدأ  تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة يوم 22 أغسطس المقبل ما دفع البنوك العاملة في السوق المصرية ببدأ الإعلان عن إمكانية حصول أولياء الأمور علي قرض تعليمي.

تعرف على التفاصيل والأوراق المطلوبة للحصول على قرض التعليم من البنوك المصرية 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض