حفلة 1200

عداد الكهرباء الكودي.. تعرف على المواصفات وشروط التركيب بعد مد فترة التقديم لـ 30 سبتمبر

بعد إعلان وزارة الكهرباء ، عن مد فترة التقديم للتحويل من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية إلى 30 سبتمبر المقبل بدلا من 15 أغسطس الجاري، تعرف على مواصفات وشروط تركيب العداد .

وتتلقى الوزارة تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع على الرابط التالي https://eservices.eehc.gov.eg/

مواصفات وشروط تركيب العداد

– تتلقى وزارة الكهرباء عبر موقع المنصة الموحدة للكهرباء طلبات تركيب العدادات الكودية حتى 30 سبتمبر المقبل

–  سعر الكيلو وات ساعة لا يختلف فى العداد الكودى عن غيره و يتم محاسبة المشترك وفقا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

– العداد الكودى هو عداد مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التى يتم توصيل التيار لها ولكن يحمل رقم كودى.

– القيمة التي تدفع للمقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى لا تختلف عن قيمة العداد التقليدى.

– وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين واستبداله بالعداد الكودى، وهو عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع ممن يحملون حق الضبطية القضائية.

– إلزام من يتم التعامل معهم بنظام الممارسة أى من تم تحرير محاضر لهم ويبلغ مليون 290 ألف محضر بتركيب العدادات الكودية إذا استوفوا الشروط والقواعد التى ستحددها الوزارة.

-إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء أى يمكن لمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقى سكان العقار.

– السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

-إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أمس الثلاثاء، عن مد فترة التقديم للتحويل من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية إلى 30 سبتمبر المقبل بدلا من 15 أغسطس الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للتقدم بالطلبات.

وأوضح تقرير تلقاه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه منذ تفعيل المنصة حتى الأن تم استقبال 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة أكثر من 430 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، علما بأنه توجد خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية للتواصل مع المواطنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض