حفلة 1200

رئيس أوبر: من المحتمل تعليق أعمالنا مؤقتا في كاليفورنيا

قال الرئيس التنفيذي لـ”أوبر” إنه من المرجح أن توقف الشركة أعمالها مؤقتًا لعدة أشهر في ولاية كاليفورنيا إذا لم يتم إلغاء حكم المحكمة الصادر مؤخرًا بتصنيف سائقيها على أنهم موظفين بدوام كامل.

وأضاف “دارا خسروشاهي” في تعليقات مع شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية “إذا لم تعيد المحكمة النظر في قرارها، فمن الصعب في كاليفورنيا تصديق أننا سنكون قادرين على تحويل نموذجنا إلى التوظيف بدوام كامل بسرعة”.

ولم يتبق أمام كل من أوبر ومنافستها ليفت سوى أسبوع تقريبًا لاستئناف أمر قضائي أولي أصدره قاضٍ في كاليفورنيا يوم الاثنين الماضي والذي سيمنع الشركتين من الاستمرار في تصنيف سائقيها كعاملين مستقلين.

وسيتطلب اتباع الحكم من أوبر وليفت توفير المزايا والتأمين ضد البطالة للعمال.

وبدلاً من تصنيف السائقين كموظفين، دعا خسروشاهي إلى ما يسميه “طريقة ثالثة” من شأنها الحفاظ على استقلالية السائقين مع السماح للشركات بتوفير بعض الحماية دون المخاطرة بأن يُنظر إليهم على أنهم موظفين بدوام كامل.

وقال “خسروشاهي” في مقال رأي لصحيفة نيويورك تايمز قبل صدور حكم المحكمة إن الشركات العاملة مثل أوبر يمكن أن تدفع في صندوق يمكن للعمال التواصل معه مقابل إجازة مدفوعة الأجر أو مزايا الرعاية الصحية بناءً على عدد ساعات العمل.

وأكد “خسروشاهي” أن إيقاف الخدمة مؤقتًا في الولاية سيترك آلاف السائقين بدون الدخل الذي يكسبونه عادةً من أوبر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض