حفلة 1200

«المصريين الأفارقة» توقع بروتوكول تعاون مع «البنك الزراعي» و «اتحاد المصريين بالخارج»

وقعت أمس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بروتوكول تعاون مع كل من البنك الزراعي المصري والاتحاد العام للمصريين بالخارج.

شارك في مراسم التوقيع سامي عبد الصادق نائب رئيس البنك الزراعي المصري، ود. أماني مصطفى نائب رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة، ود. سهير منتصر رئيس اللجنة الاقتصادية باتحاد المصريين بالخارج، بحضور رؤساء الجاليات من لندن مهندسة ميرفت خليل ورومانيا . عبدالله مباشر .

وأشار علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري إلى ما يتم اجراءه حاليا من جهود تطويرية في كل القطاعات والمجالات علي مستوي الخدمات المصرفية والغير مصرفية ، كذلك خطة البنك في التوسع والتطوير خلال هذا العام.

وأوضح ان البنك حاليًا يخدم 655 الف مزارع ويستهدف الوصول لخدمة 1.5 مليون مزارع هذا العام، وكذلك زيادة محفظة الودائع من 65 مليار جنيه الي 100 مليار جنيه، مع اضافة 23 فرع مطور علي مستوي الجمهورية هذا العام.

وأكد فاروق إلى استعداد البنك لاستقبال من يريد عمل مشروع زراعي من ابناء مصر في الخارج وقادما الي وطنه، موضحا أن البنك جاهز وتم تخصيص فريق عمل لهذه المبادرة والعمل علي نجاحها حيث سيتم البدء في اربع محافظات هي الوادي الجديد والمنيا والبحيرة والفيوم.

من جانبه أكد د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة ان دور الجمعية هو التواصل المستمر وخلق الافكار وخدمة مجتمع الاعمال والدولة والشباب والمرأة في القارة الافريقية ، وذلك من خلال مستودع الافكار المتواصل بين الاعضاء من مختلف مجتمع الاعمال والخبراء والمهنين ومتخذي القرار، بهدف الوقوف خلف القيادة السياسية وتوجهاتها وذلك من اجل فتح افاق الاستثمار الانتاجي وتوفير فرص العمل، لاسيما لأبناء مصر بالخارج القادمين لوطنهم والمتأثرين بأضرار جائحة كورونا ، وغيرهم ممن يرغبون ايضا في الاستثمار الزراعي في مصر بأحجام استثمارات مختلفة وتنوع في المشروعات الانتاجية واللوجيستية والخدمية الزراعية.

وأعرب عن أمله في دعم وزيادة التصدير من الحاصلات الزراعية في السنوات المقبلة ودفع اجيال من المصدريين الزراعيين الجد، ليتم تحقيق حلم ونداء الرئيس للوصول الي 100 مليار دولار ويمكن مضاعفة الصادرات من الحاصلات الزراعية ورفع مستويات الاكتفاء الذاتي في الامن الغذائي من هذه المبادرات الانتاجية الهامة

وأكد المهندس اسماعيل احمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج ان هناك اهتمام موسع من ابناء الجاليات المصرية بالخارج تنتظر الاعلان عن مبادرات وتعاون في القطاعات الانتاجية والزراعية الحديثة وأنه حرص علي التواصل مع كل رؤساء الجاليات للتعريف بالفرص المتاحة للاستثمار الزراعي والتي ستنفذ من خلال مبادرات مشتركة مع البنك الزراعي.

ونوه بأن هناك تطلع ايضا من بعض المغتربين الي تأسيس شركات لوجيستيات ومستودعات وشركات انتاجية موسعه بالتعاون مع البنك، في مراحل زمنيه متواصلة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض