«وزير الرى» يُدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمعادى

أدلى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ عقب فتح باب التصويت بمدرسة القناة بزهراء المعادى، في اليوم الأول للتصويت بالداخل.
وحرص الوزير  على المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ للإدلاء بصوته كواجب وطنى، كما حرص أهالى المعادي على التوافد مبكرا على لجان المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ استعدادا لفتح باب التصويت فى التاسعة صباحًا .
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية تبدأ العمل فى التاسعة صباحا.
يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصرى مقيد في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.
وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض