«الداخلية» تُحكم الرقابة على اللجان الانتخابية في جميع محافظات الجمهورية

تفقد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن محيط اللجان الانتخابية، على مستوى الجمهورية للتأكد من الانتشار الشرطي الجيد، ومراجعة خطط التأمين.

وشدد مدراء الأمن على الخدمات الأمنية بمحيط اللجان بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني، والتعامل بحسم مع محاولات الخروج عن القانون.

وشددت وزارة الداخلية من إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض