المصرية للتأمين التكافلي تبدأ إجراءات التعاقد مع ايجيبت تراست لتفعيل «التوقيع الالكتروني»

صرح السيد بيومى نائب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات عن بدء اجراءات التعاقد مع شركة ايجيبت تراست لتفعيل خدمة التوقيع الالكترونى لمعاملاتها خلال الفترة القادمة.

وكان الاتحاد المصري للتأمين قام بالتفاوض مع شركة ايجيبت تراست كخطوة استباقية لبدء تفعيل التوقيع الالكترونى بشركات التأمين اعضاء الاتحاد وتم ترك  الحرية  فى التعاقد وتطبيق هذه الاليه للشركات .

واكد بيومي ان الشركة تسعى بخطى متسارعه نحو تطبيق منظومة التوقيع الالكترونى حتى تتمكن من مسايرة الاحداث وخصوصا بعد احداث أزمة فيروس كورونا واضطرار  الشركات  الى العمل عن بعد بنصف قوه العمل، مؤكداً أن التوقيع الالكترونى يضمن تيسير العمليات وبالتالى سرعة الاصدار والتحصيل مما يوفر الوقت والجهد  والتكلفة علاوة على الحد من الاخطاء .

أضاف أن المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات قامت خلال المرحلة الماضية بتطبيق جزئي لمفهوم الشمول المالى سواء مع الجهات الحكومية المتعامل معها او مع الوسطاء بأن يتم تحويل مستحقات الوسطاء فى حساباتهم البنكية وهذا كان جزء من الاجراءات الاحترازية التى اتخدتها الشركة تجاه كورونا

وأكد ان شركته تسعى بصفة مستمرة الى رفع مستوى المعاملات الالكترونية وقد ظهر ذلك واضحا خلال شهرى مارس وابريل عندما كان العمل عن بعد وهذا لان الشركة استثمرت فى البنية الاساسية التكنولوجية واستقطبت كفاءات فى الحاسب الالى مما مكن العاملين بالشركة للعمل عن بعد بنفس الكفاءة .

ويعد التوقيع الالكتروني عملية ادراج توقيعك او صورة منه على المستند المراد التوقيع علية بشكل امن ومشفر للحماية من التزوير، صدر قانون رقم 15 لسنه 2004 بشأن تنظيم التوقيع الالكترونى وانشاء هيئة تنمية صناعية تكنولوجيا المعلومات ITIDA  ، ويوجد 3 شركات مرخص لها القيام بمهام التوقيع الالكترونى .

اهم مزايا التوقيع الالكترونى:

  1. الخصوصية وحماية البيانات
  2. سلامة البيانات
  3. السرعة وتوفير الوقت والجهد

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض