حفلة 1200

البنوك تتسابق على فتح حسابات للعملاء مجانا بمناسبة يوم الشباب

دخلت البنوك العاملة بالسوق المصرية فى منافسة لفتح حسابات توفير للعملاء بداية من 16 عام بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

ويأتي ذلك تزامنا مع يوم الشمول المالي للشباب والذى ستتيح من خلاله البنوك فتح الحسابات بدون مصاريف من يوم 9 أغسطس إلى 24 أغسطس.

ويقصد بالشمول المالي هو ان كل فرد او مؤسسة في المجتمع تلاقي منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، منها مثلاً حسابات توفير او الحسابات جارية او خدمات الدفع والتحويل و التأمين و التمويل والائتمان وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

وأعلن يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أن البنك يدعم الشمول المالي باستمرار وخاصة فئة الشباب من خلال طرح منتجات تناسب جميع احتياجات الشباب.

أضاف أن البنك لديه حساب توفير المستقبل يتم اصداره بدون مصاريف إصدار وتامين مجاني علي الحياه للعميل.
وأكد مصرف أبو ظبي الإسلامي لعملائه بأنه سيكون متاح فتح حسابات بداية من الاحد 9 أغسطس وحتى 24 أغسطس بدون مصاريف وبدون حد أدني بمناسبة الشمول المالي للشباب.

وقالت ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، أن مصرفها سينضم للمبادرة وان البنك حريص على المشاركة سنويا بيوم الشمول المالي للشباب.

وقرر بنك مصر إعفاء فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد فقط من احتساب أي مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، مع تحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات بداية من يوم الأحد الماضي ولمدة أسبوعين قادمين، تنتهي في 24 من الشهر الجاري.

ويصدر بنك مصر بطاقة ميزة أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجانا دون مصاريف دون باقي البطاقات، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي.

ولفت البنك أن العملاء الأقل من 16 عاما يتم إعفائهم من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدمة (TEENSS) ضمن برنامج الشباب والتي تتمتع بعروض وخصومات في 15 مكان مختلف خلال فترة الفعاليات.

وأعلن بنك الاتحاد الوطني – مصر عن فتح حسابات توفير للأفراد بداية من سن 16 عام بداية من اليوم الأحد بدون مصاريف وبدون حد أدني.

وكشف بنك QNB الأهلي عن فتح حسابات للعملاء بدون مصاريف وبدون حد أدنى بداية من أمس الأحد الموافق 9 أغسطس وحتى يوم 25 أغسطس بمناسبة فعاليات يوم الشباب للشمول المالي.

ويتم تقديم المنتجات من خلال القنوات الشرعية، مثل البنوك وهيئة البريد والجمعيات الاهلية وغيرهم، مع ضرورة أن تكون أسعارها مناسبة للجميع ويكون سهل الحصول عليها وتراعي حماية حقوق المستهلك.

ويهدف الشمول المالي إلى أن يكون لكل فئات المجتمع فرص مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن لضمان عدم لجوء الأغلبية للوسائل غير الرسمية التي لا تخضع لأية رقابة واشراف، اللي ممكن تعرضهم لحالات نصب او تفرض عليهم رسوم مُبالغ فيها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض