انفجار بيروت.. «المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تطلق مبادرة لإعادة إعمار الميناء

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن اطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت اعقاب الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة الأسبوع الماضي وتسبب في عدد كبير من الضحايا والمصابين ودمار للمنطقة.

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية إنه يشارك في المبادرة كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى ومجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسة المهندس احمد السويدي وبالتنسيق مع سفارتي مصر ولبنان من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

وأوضح، أنه تم الاتفاق علي فتح خط اتصال مستمر بين كافة الاطراف للاتفاق علي التفاصيل والتسريع بعملية جمع المساعدات خاصة ان الحادث يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها لبنان الشقيقة.

وأكد فوزي أنه تم الاتفاق علي بدء جمع التبرعات واطلاق دعوة عامة لكل القادرين علي مساعدة لبنان الشقيقة، مشيرا ان المبادرة تجسد دور منظمات الأعمال المصري وتكاتفه لدعم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين الكبيرين مصر ولبنان في مختلف المواقف وفي حالات العسر واليسر.

وتابع، كما أن اطلاق المبادرة يعد دعوة لترسيخ مفهوم المسئولية المجتمعية بين الدول العربية واعلاء لمبدأ التعاون والتكامل والمساندة لتجاوز الازمات والتحديات.

وأشاد فوزى بدور الدولة المصرية في اطلاق الجسر الجوي الإغاثي دعما للبنان، وكذلك دور السفير المصري ببيروت د. ياسر علوى لمجهوده المستمر ودوره الدبلوماسي في تضامن مصر مع دولة لبنان الشقيقة وفي تحقيق التواصل الفعال بين منظمات الأعمال في البلدين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض