حفلة 1200

مبادرة مايغلاش عليك.. تعرف على البنوك الممولة والسلع بعد أسبوعين من انطلاقها

أطلقت الحكومة المصرية منذ نحو أسبوعين مبادرة “مايغلاش عليك” بهدف تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي بعد فترة الركود التي أحدثتها تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأتاحت الحكومة موقعا على الانترنت يحتوي على كامل أنواع السلع المطروحة ضمن المبادرة والخصومات الخاصة بها وأيضا المتاجر والشركات المشاركة .

ويمكنك تصفح الموقع من هنا https://www.mobadra.gov.eg/.

ولحث المواطنين على شراء احتياجاتهم في هذا التوقيت منحت المبادرة خصومات حقيقية وصلت إلى نسبة 20 % في المتوسط، بالإضافة إلى تقديم خصومات إضافية بنسبة عشرة بالمائة لكافة حاملي البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد

السلع المتاحة ضمن المبادرة

ضمت المبادرة العديد من السلع المتنوعة  مثل الأجهزة الكهربائية والتي تتضمن العديد من الأنواع  كالتكييفات، والتليفزيونات، والثلاجات ، والسخانات ، والغسالات.

وشملت أيضا المبادرة العديد من المنتجات كالإلكترونيات بكافة أنواعها والتي تتضمن  موبايلات وتابلتات، والأدوات الكهربائية والإضاءة والذي يتضمن حتى الآن لمبات ليد فقط.

كما تضمنت أيضا الأدوات المنزلية وتشمل حوالي 92 سلعة مختلفة عن أدوات المطبخ والمائدة، إلى جانب قطاع المواد الكيميائية والذي يتضمن البلاستيك.

وتضمنت المبادرة أيضا الأدوات الصحية مثل القطع الموفرة لخلاطات المياه، وقطع موفرة للشطاف، وقطع موفرة للدش.

كما شملت قطاعات الأثاث ومنها غرف النوم والانتريهات والدواليت وغيرها .

وتضمنت المبادرة أيضا قطاع الماكينات والمعدات .

كيفية التمويل للشراء

مكنت مبادرة مايغلاش عليك المستهلكين من الحصول على أنواع مختلفة من التمويل ، وتشمل حوالي أربعة بنوك وعدد من شركات التمويل.

وتقدم البنوك والشركات التمويلات بفائدة مخفضة وفترات سداد طويلة تصل إلى سنتين.

وتتضمن البنوك

-البنك الأهلى المصري

-بنك مصر

-بنك القاهرة

-البنك التجاري الدولي

-بنك ناصر الاجتماعي

وتشمل المبادرة شركات تمويلية أخري يمكن أن يعتمد عليها العميل في تمويل السلع التي يرغب في شرائها وهي

-أمان التابعة لراية القابضة

-شركة Valu التابعة للمجموعة المالية هيرميس

وبدأت 4 بنوك هي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي  (CIB)  في الترويج للقروض الشخصية بهدف إبراز مشاركاتهم في مبادرة تحفيز الاستهلاك “ما يغلاش عليك”.

وتماشيًا مع المبادرة قررت البنوك الأربعة، خفض الفائدة على القروض الشخصية، وإلغاء المصاريف الإدارية لفترة مؤقتة لتشجيع العملاء على زيادة الاقتراض من البنوك بغرض شراء سلع مختلفة من سلع معمرة أو ترفيهية.

وتتباين مواصفات القرض الشخصي من بنك إلى آخر، سواء من ناحية قيمة التمويل أو نسبة الفائدة وفترة السداد.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض