حفلة 1200

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 ..الإعلان عنها في 15 أغسطس الجاري

قالت مصادر بالأزهر الشريف ، أن كنترولات الثانوية الأزهرية اقتربت من الانتهاء من تصحيج مواد القسم الأدبي وفي إطار استكمال تصحيح مواد القسم العلمي المتبقية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية يوم السبت الموافق 15 أغسطس الجاري.

وتبدأ أعمال الدور الثانى للامتحانات يوم 12 سبتمبر المقبل.

وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، في تصريحات لوسائل الإعلام إن نتائج الامتحانات التي تم تصحيحها نتائجها مبشرة جدا

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلبة، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بجميع المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

وتم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

واختتم طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحاناتهم، الخميس، بامتحان مادة التفسير، والتى بدأت 21 يونيو الماضى، وسط إجراءات احترازية مشددة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، في تصريحات صحفية، الخميس، إن أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، ستخضع لعمليات مراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسى اللجان، حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهود في الامتحانات كاملا، مشيرًا إلى أن «كل طالب سيحصل على حقه وأكثر وسيكون هناك مراجعة دقيقة لعمليات التصحيح والرصد».

وأشار إلى أنه فور إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية سيتم إرسالها إلى جامعة الأزهر لاتخاذ إجراءاتها لبدء الإعلان عن موعد التنسيق وفتح الباب أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم، حيث يحرص الأزهر على تقليص المدة التي تسببت فيها تعليق الدراسة وتأخير الامتحانات بسبب فيروس كورونا، وذلك للتجهيز للعام الدراسى الجديد، حيث سيتم تحديد موعد الدور الثانى وإرسال نتيجته للجامعة لفتح الباب أمام طلاب الدور الثانى لتسجيل رغباتهم ومن ثم إعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض