حفلة 1200

سقوط طائرة الجونة.. تعرف على تغطيات وثيقة تأمين الطيران

اثارت حادثة سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة وما اسفر عن الحادث من وفاة قائدي الطائرة، ملف التأمين على أجسام الطائرة وكذلك تعويضات ركابها المتضررين.

ونرصد هنا التغطيات التأمينية التي توفرها بعض شركات تأمينات الممتلكات العاملة بالسوق المصرية لتغطية الأضرار التي تتعرض لها الطائرات ومسئولياتها تجاه الغير وفقاً للوثيقة الصادرة من شركة التأمين.

توفر شركات الحماية التأمينية لشركات الطيران والمطارات وشركات الخدمات والطاقم الطائر والركاب فى مصر وذلك من خلال مجموعة من التغطيات التأمينية لجميع أخطار الطيران وفيما يلى بعض التغطيات التأمينية.

 

  • تأمين الاجسام والمسئوليات وقطع الغيار

وتغطى جسم الطائرة ضد جميع الأخطار التى تحدث لجسم الطائرة وكذلك المسئوليات تجاه ركاب الطائرة والطرف الثالث وقطع الغيار فيما عدا أخطار الحروب والاختطاف والأخطار المشابهة

 

  • تأمين الأجسام ضد الحروب

وتغطى فقد أو تلف جسم الطائرة الناتجة عن اخطار الحروب والاختطاف والإخطار المشابهة

 

  • تأمين مسئوليات مالكى ومشغلى المطارات

تغطى مسئوليات مالكى ومشغلى المطارات الناتجة عن عمليات التشغيل للمطارات

 

  • تأمين المسئوليات تجاه الطرف الثالث

تغطى الوفاة او الإصابة الجسمانية او اي تلف لممتلكات الغير (الطرف الثالث) الناتجة عن التشغيل او اي حادث يكون المؤمن له مسئولا عنه قانونيا

 

  • تأمين المسئوليات الخاصة بتزويد الطائرات بالوقود

تغطي مسئولية المؤمن له الناتجة عن عمليات تزويد الطائرات بالوقود والتي تشمل ضخ الوقود أو تفريغه في او من الطائرات

 

  • تأمين فقد الايراد

تغطي فقد ايرادت المؤمن له الناتجة عن وقوع حادث

 

  • الحوادث الشخصية

تغطي خطر الوفاة أو الإصابة الناتج عن حادث لأفراد الركب الطائر طبقا لمبالغ التامين المتفق عليها مع المؤمن له او المؤمن عليه

 

  • تأمين سحب تراخيص الطيران

يغطي هذا التأمين خطر فقدان أفراد الطقم الطائر لرخصتهم نتيجة إصابته بمرض يقعده عن الطيران ويفقده عمله كطيار أو مضيف

 

حادث سقوط طائرة خاصة بمطار الجونة

قالت وزارة الطيران فى بيان لها منذ قليل، إن طائرة تابعة لشركة Air man sky sports للرياضات الجوية وهي من طراز أبولو فوكس، وتحمل حروف تسجيل SUBTO ذات المقعدين، قد تعرضت لحادث على ممر الهبوط بمطار الجونة، حيث كانت تقوم برحله تجريبية، وقد أسفر الحادث عن مصرع قائدى الطائرة وهما الطيار أكرم الحصرى و الطيار/ محمد سعيد.

وأوضح باسم عبد الكربم المستشار الإعلامى لوزير الطيران المدنى، أنه على الفور أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى قراراً بتشكيل لجنة مختصة من الإدارة المركزية لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران للتوجه لموقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسباب الحادث.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض